الرئيسية أحداث المجتمع أقوال الصحف :شخصيات قطرية تحاول التدخل لإطلاق كولونيل عذب تونسيا بالبيضاء والتخابر مع جهات أجنبية يطيح بمسؤول دركي وثروات القضاء تحت المجهر

أقوال الصحف :شخصيات قطرية تحاول التدخل لإطلاق كولونيل عذب تونسيا بالبيضاء والتخابر مع جهات أجنبية يطيح بمسؤول دركي وثروات القضاء تحت المجهر

0009.jpg
كتبه كتب في 13 ديسمبر، 2016 - 9:35 مساءً

شخصيات قطرية تحاول التدخل لإطلاق كولونيل عذب تونسيا بالبيضاء
أفادت “أخبار اليوم” أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء شارف على الانتهاء من ملف كولونيل قطري سابق، تم اعتقاله بسبب اختطاف شخص قيل إنه عشيق زوجته، وتعريضه للتعذيب، حيث من المنتظر إحالة الملف على جلسات المحاكمة رغم تنازل الضحية التونسي عن الدعوى، ومغادرته المغرب.

وأوضحت مصادر مطلعة للجريدة أن تحركات مكثفة قامت بها شخصيات قطرية، دخلت على الخط في القضية خلال الأسابيع الماضية، لتخليص المواطن القطري المقيم بالمغرب من السجن الاحتياطي.

وجاء في باقي العناوين “هكذا سلم علمي ‘‘صفقة‘‘ لصديقه ب300 مليون بدون طلبات العروض”، و”المهاجرون.. الورقة الجديدة في الحرب الإفريقية بين المغرب والجزائر”، و”هؤلاء الذين يأكلون من كعكة الإعفاءات الضريبية التي وصلت إلى 32 مليار درهم في 2016″، و”المغرب يطوي صفحة بان كي مون ويفتح صفحة برتغالي عارف بملف الصحراء”، و”مع اقتراب أعياد الميلاد.. تقرير أوروبي يحذر من تسلل جهاديين مغاربة إلى أوروبا”، و”لقاء الملك والرئيس الزامبي يؤجل”، و”ملك إسبانيا يزور المغرب”، و”نظام معلوماتي مختل في صندوق الإيداع والتدبير”، و”شيكاتارا: من حقي اللعب للوداد”، و”وصفة جبرون للتحكم تحت المجهر”.أ
التخابر مع جهات أجنبية يطيح بمسؤول دركي
وكشفت “الصباح” أن القائد الجهوي للدرك الملكي بالمنطقة الشرقية، أمر، نهاية الأسبوع الماضي، بوضع قائد سرية رهن الاعتقال الإداري المنظم بقواعد النظام العسكري إلى حين الانتهاء من التحقيق في الاتهامات المنسوبة إليه وإغلاق مسطرة الاستماع إلى شهود حضروا أحداث عربدة وسكر علني ودعارة وتخابر مع جهات أجنبية كان بطلها الدركي برتبة “أجودان”.

وضربت قيادة الدرك الملكي طوقا من السرية على قرار الاعتقال إلى حين تسرب أخبار موثوقة عن تورط قائد سرية بني شيكر في أفعال سكر وعربدة وعدم احترام الضوابط المهنية أثناء وجوده في علبة ليلية في فندق مشهور بالناظور، وبعد ذلك في منزله ببني شيكر، حيث وجد في حالة سكر ومعه فتاة تربطها علاقة “مشبوهة” مع مسؤول أمني إسباني.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اتهام أتراك بالسطو على هكتارات”، و”اسلالو: بنكيران خان الأمانة”، و”التحقيق مع أمنيين وجمركيين بمعبر مليلية”، و”اكديم إزيك تحرك ذاكرة النسيان”، و”القضاء العسكري يعتقل أول إطفائي”، و”فاخر يقصف جامعة الكرة”، و”الدون على عرش الكرة”.
ثروات القضاة تحت المجهر
وكتبت “الأحداث المغربية” أن قضاة المفتشية العامة لوزارة العدل يتحرون التحقيق حول ثروة بعض القضاة بمختلف المحاكم، وخاصة بالدار البيضاء وسطات ومحاكم الناظور وطنجة وغيرها، وذلك في تتبع ثروة القضاة وأعضاء عائلتهم، في انتظار إحالة تقارير التفتيش على وزير العدل والحريات.

مصدر مطلع أكد أن قضاة المفتشية العامة حلوا بعدد من المحاكم، واستمعوا إلى بعض القضاة، سواء قضاة التحقيق أو الحكم، في إطار التحريات المتواصلة التي يتم إجراؤها بقصد التحقق والمراقبة لثروات المنتسبين إلى قطاع العدل، واللذين دأبت عليهما الوزارة منذ سنوات في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وجاء في باقي العناوين “هدية الملك للمهاجرين الأفارقة”، و”كأس إفريقيا ليست للمغرب”، و”بطولة المليارديرات المغاربة.. بن جلون وأخنوش في الصدارة”، و”عطلة بطعم الموت.. تفاصيل وفاة كل أفراد عائلتين من المحمدية“، المغرب يلتحق ببرنامج أمني لتعقب المسافرين جوا”، و”أحداث الساعة.. عيون ذكية تراقب البيضاويين”.

مشاركة