الرئيسية أحداث المجتمع أخبار الصحف: اختفاء ملفات نافذين سطوا على الملك البحري واعترافات صادمة.. هكذا صفى بارون المخدرات الزعيمي ابن أخيه في جلسة تعذيب والملك يغير وجه كورنيش البيضاء

أخبار الصحف: اختفاء ملفات نافذين سطوا على الملك البحري واعترافات صادمة.. هكذا صفى بارون المخدرات الزعيمي ابن أخيه في جلسة تعذيب والملك يغير وجه كورنيش البيضاء

0009.jpg
كتبه كتب في 15 ديسمبر، 2016 - 11:27 مساءً

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (16 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.
اختفاء ملفات نافذين سطوا على الملك البحري
أفادت “الصباح” أن اختفاء محاضر معاينات لمخالفات تعمير ارتكبها نافذون في حق الملك العمومي البحري بالصخيرات تمارة، كشف عجز سلطات المنطقة عن تنفيذ القرار السياسي للحكومة المنتهية ولايتها بتحرير الملك البحري العمومي، وراءه اختراق المستفيدين للمصالح المكلفة، سيما بالجماعة الترابية الصخيرات.
وتفجرت فضيحة وجود جهات في الجماعة الترابية التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، تعمل على إجهاض مساطر تحرير الملك البحري في مهدها، قبل أيام، حينما حل مواطنون متضررون، من أشغال ضخمة يباشرها رجل أعمال وبرلماني سابق في الملك البحري العمومي، بمكتب الرئيس ونائبته، للاستفسار عن سبب استمرار الأشغال رغم إيفاد لجان رصدت الخروقات ووعدت بصدور قرارات زجرية.
وجاء في باقي العناوين “خمس سنوات لموثقة بتهمة النصب”، و”ملف: إمارة المؤمنين.. الطريق الثالث في إفريقيا”، و”فيديو جنسي يهز المحمدية“، و”الداخلية تجمد صلاحيات وسيط المملكة”، و”اختطاف فتاة واغتصابها بالبيضاء“، و”شباط ولو طارت معزة”.
اعترافات صادمة.. هكذا صفى بارون المخدرات الزعيمي ابن أخيه في جلسة تعذيب
من جهتها، أكدت “أخبار اليوم” أن عمر الضعيف الملقب بالدكتور، كشف أول أمس الأربعاء، تفاصيل خطيرة، وأحداثا مثيرة في ملف بارون المخدرات نجيب الزعيمي، مفاجئا الجميع بتوجيه طلب للقاضي بتركه يسرد له الحكاية، وهو ما جعل اهتمام الجميع ينصب على الكلمات المثيرة التي تنطلق كشلال هادر لتنزع أقنعة المتهمين.
ظهر الاهتمام جليا على الحضور داخل القاعة 8 لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وهم يصغون إلى طلب عمر الضعيف الموجه إلى القاضي لحسن الطلفي، الجالس في صدر القاعة، حين ألح عليه بتركه يتحدث، وهو إجراء غير معهود على اعتبار أن المحكمة توجه الأسئلة والمتهم يجيب عنها، لكن الملقب ب”الدكتور” يبدو أنه قرر تفجير وقائع الملف أمام الحضور، وهو الذي سبق أن أنكر جميع الوقائع جملة وتفصيلا، في جميع مراحل القضية، قبل أن يضع الجميع أمام حقائق فضيعة عاينها بنفسه.
وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين مهمة أخرى “أخنوش يبحث عن أغلبية جديدة عوضا عن بنكيران”، و”هكذا سيصبح المنتزه البحري للبيضاء الذي دشن الملك”، و”تقرير أممي: المخاطر البيئية بالمغرب ستتفاقم في المستقبل”، و”كاتم أسرار بوتين في المغرب بعد انتقادات بنكيران لروسيا”، و”بريطانيا تحذر مواطنيها من استعمال الطائرات بدون طيار في المغرب”، و”وقفات منددة بالمجازر في حلب بأربع مدن مغربية”، و”سابقة.. أطباء إيطاليون يزرعون كلية محل الطحال”، و”العدل والإحسان اكتفت بتعزية بنكيران هاتفيا”، و”المغرب ثامن زبون للسلاح الإسباني”، و”بلمختار يجر مندوب القنيطرة إلى القضاء”.
الملك يغير وجه كورنيش البيضاء
كتبت “الأحداث المغربية” أن تهيئة كورنيش مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، ستغير وجه المنطقة، وتمنح البيضاويين متنفسا جديدا.
المشروع الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، أول أمس الأربعاء، هو عبارة عن منتزه بحري يضم عدة مرافق ترفيهية وثقافية واجتماعية ورياضية وإيكولوجية.
ومن المنتظر أن يعزز المشروع الجاذبية السياحية للعاصمة الاقتصادية، ويبعث دينامية جديدة في بنياتها التحتية، في منطقة خليج العنق، في أفق الارتقاء بها إلى مصاف الحواضر العالمية.
وجاء في باقي العناوين “مفاتيح الحكومة تسقط من يد ابن كيران”، و”إنسانية محمد السادس ووحشية الجزائر“، و”عملية مرحبا.. إفريقية”، و”على الفايسبوك.. قناصة يصطادون أخطر المجرمين”، و”السجن لموثقة نصبت على 180 شخصا”، و”فيروس جديد يهدد الدواجن”، و”المغرب يلعب الكان ب9 جنسيات”، و”سياسة على منبر العبادة”، و”فضيحة البيجيدي برواية الطاهر بنجلون”.

مشاركة