الرئيسية أحداث المجتمع مهدد قيادي “العدل والاحسان” أمام وكيل الملك بالرباط

مهدد قيادي “العدل والاحسان” أمام وكيل الملك بالرباط

jj1
كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2016 - 11:18 مساءً

تجري في هذه الأثناء إجراءات “المواجهة”، أمام قاضي التحقيق، بالرباط، بين القيادي في جماعة العدل والإحسان حسن بناجح، والشخص الذي يشتبه في تهديده له عبر الهاتف، والذي جرى اعتقاله، أمس الخميس. 

وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن وجدة، مساء يوم أمس الخميس 10 نونبر 2016، من اعتقال شخص بمدينة زايو ضواحي مدينة الناظور، وهو سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات، يشتبه في أنه هو الذي هدد بناجح هاتفيا بسبب التدوينات الفيسبوكية التي يدونها القيادي في الجماعة في موضوع المرحوم محسن فكري.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني صدر، اليوم الجمعة، أن المعتقل المشتبه فيه، بدون سوابق قضائية،و سيتابع بانتحال صفة ينظمها القانون، والتهديد بارتكاب أفعال إجرامية.

المشتبه فيه يبلغ من العمر 24 سنة “كان قد أجرى اتصالين هاتفيين بالمسمى حسن بناجح، عضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، منتحلا صفة ينظمها القانون، وهدده بارتكاب أفعال إجرامية، على خلفية تدوينات وتعليقات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي”، يقول المصدر.

وشدد البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لمعرفة جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذا الفعل الاجرامي.

مشاركة