الرئيسية أحداث المجتمع ترحيل عضوة بالبوليساريو من مطار مراكش.. والامم المتحدة متفهمة

ترحيل عضوة بالبوليساريو من مطار مراكش.. والامم المتحدة متفهمة

téléchargement 82.jpg
كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2016 - 10:59 مساءً

كشف صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس مؤتمر كوب22، أن منع المغرب لسويلمة بيروك المنتمية لصفوف جبهة البوليساريو، من القمة بمدينة مراكش راجع إلى كونها استعملت جواز سفر غير معترف به من لدن الأمم المتحدة.
وأكد مزوار في ندوة صحفية اليوم السبت بـ”كوب22″ بمدينة مراكش، أن “سويلمة عادة ما تدخل المغرب بجواز سفر إسباني وبطريقة عادية، إلا أنها هذه المرة، حاولت الدخول بجواز سفر بجنسية غير معترف بها”، مضيفا أن هذه الجنسية “غير مسجلة في قائمة الدول المعترفة بها من طرف الأمم المتحدة، وتم إتخاد الإجراءات القانونية و الطبيعية التي تتم في جميع الدول”.
وشدد رئيس قمة “كوب22” على أن طرد عضوة الجبهة أعطي له أكثر من حجمه، ذلك أنه يضيف مزوار “المغرب عمل على تطبيق القانون الدولي في حالة سويلمة، التي عادة ما تدخل المغرب بجواز سفر إسباني وتتجول في الصحراء والأقاليم الجنوبية وتحضر التظاهرات بكل حرية”.
إلى ذلك، أكد نيك نوتال المتحدث باسم اتفاقية الامم المتحدة حول التغيرات المناخية، في نفس الندوة الصحافية أن الأمم المتحدة تلقت جوابا من طرف السلطات المغربية في قضية سويلمة، مشيرا في نفس الندوة الصحفية أن الجواب المغربي كان مقنعا

مشاركة