مارادونا: يحيا الملك، يحيا المغرب وتحيا الصحراء.. بَابِي دائما مفتوح لكم! – جريدة صوت العدالةمارادونا: يحيا الملك، يحيا المغرب وتحيا الصحراء.. بَابِي دائما مفتوح لكم! | جريدة صوت العدالة

مارادونا: يحيا الملك، يحيا المغرب وتحيا الصحراء.. بَابِي دائما مفتوح لكم!

Aziz Benhrimida

السبت 05 نوفمبر 2016 - 20:32

عبر نجم كرة القدم العالمية السابق دييغو أرماندو مارادونا عن استعداده لتلبية أي دعوة تأتيه من المغرب لتنظيم مباريات احتفالية أو خيرية، معبرا في الآن ذاته عن امتنانه للشعب المغربي بكلمات وجهها للأخير..”يحيا الملك، يحيا المغرب، وتحيا الصحراء..”.
وأضاف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أن المنتخب الوطني المغربي ليس مصنفا حاليا ضمن المنتخبات العالمية الكبرى، وأن مستوى المنتخبات الأوروبية يظل متطورا مقارنة مع “أسود الأطلس”، مشيرا في الآن ذاته إلى أن بإمكان المنتخب الحالي الوصول لنهائيات كأس العام 2018 بروسيا.
وأكد مارادونا أنه سيزور المغرب كثيرا مستقبلا لرغبته في اكتشاف الكثير من الأمور، مضيفا بخصوص إمكانية تدريبه في المغرب أنه مستعد لتجربة جديدة في عالم التدريب، وأنه متشوق جدا لكل ما هو تكتيك وحماس واحتكاك مع اللاعبين، مردفا “مستعد لمناقشة أي عرض جدي من المغرب من أجل التدريب هنا”.
وعن مدى استعداده للانخراط في مشروع مستقبلي لمساعدة المغرب على استضافة “مونديال” 2026، أورد مارادونا “صحيح أن المغرب بات يتوفر على بنية تحتية مهمة لكن الأمر صعب للغاية على ما أظن، كما أن ذلك ليس بيدي.. أفضل شخصيا التركيز على المساعدة في تنظيم مباريات احتفالية أو مباريات للسلام بالمغرب”.
بدوره أوضح كريم بلق، وكيل اللاعبين وأهم منظمي المباراة الاستعراضية أنه استطاع استقطاب 46 لاعبا من الأبرز عبر العالم، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك لتكرار نفس تجربة السنة الماضية، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.
وتفتح مدينة العيون ذراعيها غدا لنجوم كرة القدم السابقين، أمثال مارادونا وأبيدي بيلي وأبو تريكة وآخرون لإجراء مباراة استعراضية في كرة القدم على أرضية ملعب الشيخ لغظف بداية من الخامسة مساء.

مقالات ذات صلة

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

توافد حالات كثيرة تعرضت للإصابة بآلات حادة

توافد حالات كثيرة تعرضت للإصابة بآلات حادة

ساكنة عين عتيق توقع عريضة بسبب خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية

ساكنة عين عتيق توقع عريضة بسبب خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية