بلاغ المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالعيون – جريدة صوت العدالةبلاغ المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالعيون | جريدة صوت العدالة

بلاغ المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالعيون

Aziz Benhrimida

السبت 05 نوفمبر 2016 - 21:02

بتاريخ 05/11/2016 وبدعوة من رئيسه عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالعيون اجتماعا تدارس خلاله القضايا المدرجة في جدول أعماله.
اولا: يتقدم المكتب الجهوي بالدائرة الاستئنافية بالعيون الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والى الشعب المغربي قاطبة بأحر التهاني بمناسة ذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة سائلين المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والاستقرار على هذا البلد.
ثانيا: وبعد أن قدم الرئيس عرضا مركزا حول أهم الأحداث التي استأثرت باهتمام قضاة الدائرة الاستئنافية، والخطوات التي اتخذها المكتب لمعالجة بعضها وفق مقاربة تراعي الوضعية المهنية والظروف التي يشتغل فيها السادة القضاة بالدائرة الاستئنافية بالعيون، تقرر ما يلي:
أ: في الجانب المهني:
– اعداد مشروع أرضية ورشة متعلقة بالنظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مع ضرورة مراعاة الوضعية الخاصة لقضاة الدائرة الاستئنافية بالعيون.
– ابداء مجموعة من الملاحظات بشأن ظروف اشتغال السادة القضاة واليات تحسينها وعزمه على رفع تقارير بشأنها الى المكتب التنفيذي قصد النظر فيها.
– مناقشة كل الجوانب المتعلقة بالجمعية العمومية بجميع محاكم الدائرة الاستئنافية.
– مناقشة كيفية جعل محاكم هذه الدائرة كمرفق إداري في خدمة المتقاضي انسجاما مع نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعة.
– إعداد الملف المطلبي لقضاة الدائرة الاستئنافية قصد رفعه إلى المكتب التنفيذي بمناسبة مشاركة رئيس المكتب في اجتماع المجلس الوطني المرتقب.
ب: في الجانب الاجتماعي:
– دراسة مجموعة من الاقتراحات المرتبطة بتحسين الوضعية الاجتماعية للسادة القضاة بهذه الدائرة .
وفي الأخير أجمع الحضور – حفاظا على هبة وسمعة السادة القضاة- على وجوب التبليغ عن أي ممارسة تمس بكرامة القضاة أو استقلاليتهم والحرص على معالجتها في الحين.
وحرر في العيون يوم السبت 03 صفر الخير 1438 الموافق ل 05 نونبر 2016.

رئيس المكتب الجهوي للدائرة الاستئنافية بالعيون

مقالات ذات صلة

الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم يعلن أن الخبرات المنجزة في ملف بلفقيه تؤكد  إقدامه على الانتحار جراء إطلاق النار على نفسه

الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم يعلن أن الخبرات المنجزة في ملف بلفقيه تؤكد إقدامه على الانتحار جراء إطلاق النار على نفسه

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن  حصر قائمةالمرشحين لانتخابات المجلس المقررة في اكتوبر المقبل

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن حصر قائمةالمرشحين لانتخابات المجلس المقررة في اكتوبر المقبل

إدارية فاس تلغي عضوية مستشارين بجماعة مغراوة بسبب ترأسهم جمعيات خيرية

إدارية فاس تلغي عضوية مستشارين بجماعة مغراوة بسبب ترأسهم جمعيات خيرية