الرئيسية أمن مطاردة أمنية بالدار البيضاء توقع بزعيم عصابة متخصصة في السرقة المقرونة بالعنف

مطاردة أمنية بالدار البيضاء توقع بزعيم عصابة متخصصة في السرقة المقرونة بالعنف

سيوف.jpg
كتبه كتب في 16 أكتوبر، 2016 - 4:32 مساءً

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة للدائرة الأمنية (26) مبروكة من وضع حد لمسلسل الاعتداءات الإجرامية ، والتي ظلت عناصر شبكة إجرامية وهي من ذوي السوابق العدلية تمارسه اتجاه تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدارالبيضاء ، بعد توقيف زعيم العصابة الشبكة الإجرامية في حالة تلبس بحيازة الأسلحة البيضاء .

وأحالت صباح الأربعاء مصالح الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية مولاي رشيد المتهم الرئيسي بتكوين شبكة إجرامية على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف الدارالبيضاء ، بعد أن تابعته النيابة العامة بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح باستعمال الاسلحة البيضاء ، فيما أصدرت المصالح الأمنية مذكرة على الصعيد الوطني لاعتقال بقية شركاء المتهم.

عناصر العصابة الإجرامية كانت تمارس اعتداءاتها الإجرامية على مستوى الأحياء والنقط السوداء بمنطقة مولاي رشيد وسيدي عثمان وفي مقدمتها اعتراض سبيل المواطنين.

زعيم العصابة الإجرامية اهتدى مؤخرا، بعد خروجه من السجن، إلى وضع، رفقة شركائه، خطط جديدة لاعتراض سبيل تجار سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه في الساعات الأولى من الصباح ، والتي كانت في الغالب تأتي بنتائج خطيرة، ليس اقلها الاعتداء على تجار السوق وسلب جميع ممتلكاتهم المادية المخصصة لاقتناء المنتوجات الفلاحية.

سقوط زعيم الشبكة الإجرامية جاء، بعد تخفيف السلطات الولائية الحراسة الأمنية ببعض المناطق قصد تأمين الجولة الملكية للعاصمة الاقتصادية ، واقدام الجاني رفقة العصابة الإجرامية إلى ترصد أحد التجار فور خروجه من سوق الجملة والاعتداء عليه بطعنة غائرة في الرأس والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة وهواتف نقالة كانت بحوزته، بعد إشهار السيوف في وجهه.

الاعتداء على الضحية تصادف مع مرور دورية الشرطة التابعة للدائرة الأمنية 26 مبروكة، و الذي مكن من مطاردة الجناة وتوقيف المتهم الرئيسي فيما توارى عن الأنظار بقية الشركاء في زحمة المواصلات.

مشاركة