الرئيسية أحداث المجتمع إعدام أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الخليجية

إعدام أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الخليجية

كتبه كتب في 18 أكتوبر، 2016 - 9:55 مساءً

تداول العديد من الناشطين السعوديين على مواقع التواصل خبر إعدام الأمير السعودي “تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير” بالكثير من الارتياح بعد أن أكد بيان للداخلية تنفيذ الحكم مساء اليوم الثلاثاء بالرياض.

وعلى الرغم من قسوة العقوبة، إلا أن الكثير من المغردين اعتبروا تنفيذ الحكم دليلا على عدالة “القصاص السعودي” بعد أن شكك البعض في جدية متابعة الأمير الذي أقدم على قتل صديقه بعد عراك جماعي نشب بين الأصدقاء سنة 2012، انتهى باستخدام الأمير لسلاحه حيث أطلق النار على المجني عليه “عادل المحيميد”.

عدد من المغردين تناقلوا هاشتاغ سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_أمير ، وذلك بعد تداول معلومات تفيد تأييد العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” لقرار الإعدام، لتفنيذ عدد من التشكيكات التي تحدثت عن محاولات تمتيع الجاني بظروف التخفيف بسبب لقبه الأميري.

وفي أول تعليق من أحد الأمراء على الإعدام، غرد الأمير خالد آل سعود قائلا “هذا شرع الله تعالى، وهذا نهج دولتنا المباركة.. رحم الله القاتل، ورحم الله المقتول..”.

وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، أن تنفيذ الحكم”يؤكد حرص حكومة العاهل السعودي الملك سلمان على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.”
مشاركة