هيئة حقوقية: تعنيف الأمن لمسيرة التقاعد انتهاك صارخ للقانون – جريدة صوت العدالةهيئة حقوقية: تعنيف الأمن لمسيرة التقاعد انتهاك صارخ للقانون | جريدة صوت العدالة

هيئة حقوقية: تعنيف الأمن لمسيرة التقاعد انتهاك صارخ للقانون

Badr

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 23:11

نددت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بما أسمته التدخل العنيف للقوات العمومية ضد المحتجين من التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد يوم الأحد الماضي بمدينة الرباط.
واعتبرت الهيئة في بلاغ توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه “أن هذا التدخل، انتهاك صارخ للقوانين الوطنية وعلى رأسها الدستور، وكذا المواثيق الدولية التي تكفل الحق في التظاهر السلمي.
وعبر المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان عن تضامنه مع المتظاهرين الذين لحقتهم الاعتداءات الأمنية بكافة أشكال العنف الجسدي واللفظي، ومن بينهم منسقة التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان خديجة الرياضي، ومنسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان عبد الرزاق بوغنبور، والرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان محمد الزهاري، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.
وطالب البلاغ السلطات القضائية المختصة بالإسراع بفتح تحقيق في الاعتداءات التي لحقت العديد من المشاركين من طرف القوات العمومية في المسيرة السلمية التي تم تنظيمها للمطالبة بإلغاء خطة التقاعد الجديدة.
وكانت المسيرة التي دعت إليها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، قد وجهت بتدخل عنيف من طرف القوات العمومية، يوم الأحد الماضي بالرباط، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المحتجين.

مقالات ذات صلة

تعيين الاستاذ عبد العزيز بنزيدة نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان.

تعيين الاستاذ عبد العزيز بنزيدة نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان.

حركة تعيينات لضخ دماء جديدة في سلك القضاء بمحاكم الدائرة الاستئنافية بطنجة.

حركة تعيينات لضخ دماء جديدة في سلك القضاء بمحاكم الدائرة الاستئنافية بطنجة.

عاجل.. جلالة الملك  يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

عاجل.. جلالة الملك يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين