الأستاذ رشدي محمد الصغير، رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب بالدار البيضاء، كلمة حق في رجل يستحق! – جريدة صوت العدالةالأستاذ رشدي محمد الصغير، رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب بالدار البيضاء، كلمة حق في رجل يستحق! | جريدة صوت العدالة

الأستاذ رشدي محمد الصغير، رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب بالدار البيضاء، كلمة حق في رجل يستحق!

Aziz Benhrimida

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 23:31

اعترافا مني بثقافة وفكر وشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، شهادة فى حق رجل قلّ نظيره ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنئنا لنا بأن نرى شخصية بهذه القامة في الحقل القضائي.

في الحقيقة أكن لشخص (الأستاذ رشدي محمد الصغير) الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناً حفيظته المعرفية وكذا استقامته النادرة، والمشرفة حيث أنه لم ينزاح يوما  عن إصراره قيد أنملة وعن الدفاع عن مبادئه التي يؤمن بها، وعرف عنه دقته وصرامته وشجاعته في إبداء الرأي، وهو ما أكسبه احترام كل من عرفه وحتى مبغضيه .

الأستاذ رشدي محمد الصغير، رجل وقور، شهم، متواضع متخلق وصادق،قناص محترف  إنسان إداري صارم وفذ، لا أقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطاها فيه كل من التقى به، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق.. ووقفة إنصاف يستحقونها.
إذا ألا تستحق هذه الشخصية القضائية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه للعدل والقضاء المغربي ؛ لا اعتقد أنها مغالاة لأن القاعدة الشرعية تقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله ‘ هو شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل و يملك فكرا عاليا، رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ولا توجد في قلبه العنصرية والحقد الطبقي ‘ انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع المغربي في محيط  تفشى فيه الفساد والفشل والمحسوبية على مختلف الأصعدة.

لقد تعرفت على الرجل بُعيد تعينه رئيسا للمكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب بالدار البيضاء، فعهدته جاداً في عمله باذلاً أسباب النجاح في مسؤوليته، عندما يتحدَّث تحس بتفاعله مع الحدث فيبتعد عن الكلمات الجارحة والمؤثرة ‘ يراعي أحوال القضاة، ويتكلم لهم بشفافية ووضوح.. يقترب من مشاكلهم ليكون العطاء منهم أكثر، وليحقق باسمهم النفع والفائدة، حقاً يستحق هذا الرجل النموذج أن يُذكر اسمه وأفعاله في كل مكان’ فلنقل جميعاً كلمة الحق في هذا الرجل الوفي لدينه ووطنه ومجتمعه، ونسأل الله سبحانه أن يعينه، ويوفقه ليواصل عطاءه لأمته وله منا كل التقدير والاحترام.

مقالات ذات صلة

زميلي الصحفي أخطأت العنوان هذه المرة….متى كان تعيين القضاة الشباب في مناصب المسؤولية عيبا

زميلي الصحفي أخطأت العنوان هذه المرة….متى كان تعيين القضاة الشباب في مناصب المسؤولية عيبا

تعيين الاستاذ عبد العزيز بنزيدة نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان.

تعيين الاستاذ عبد العزيز بنزيدة نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان.

حركة تعيينات لضخ دماء جديدة في سلك القضاء بمحاكم الدائرة الاستئنافية بطنجة.

حركة تعيينات لضخ دماء جديدة في سلك القضاء بمحاكم الدائرة الاستئنافية بطنجة.