الرئيسية صحة موجة حر ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل

موجة حر ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل

india chaleur 2015.jpg
كتبه كتب في 2 سبتمبر، 2016 - 5:44 مساءً
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن عدة مناطق بالمملكة ستشهد موجة حر ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل، مع درجات حرارة قصوى ستتراوح ما بين 38 و 45 درجة.

وأفادت المديرية في نشرة جوية خاصة، بأن درجات الحرارة القصوى ستتراوح خلال اليومين القادمين ما بين 38 و 42 درجة في كل من السمارة، وأوسرد، وأسا-الزاك، وبوجدور، وواد الذهب (الداخل)، وزاكورة، والفقيه بن صالح، وسطات، وقلعة السراغنة، والرحامنة، ومراكش، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، وفاس، ومولاي يعقوب، ووزان، وتاونات وداخل العرائش.

كما ستتأرج درجات الحرارة، بالنسبة ليوم الاثنين المقبل، ما بين 41 و 45 درجة في سيدي قاسم، ووزان، وسيدي سليمان، والعرائش (الداخل)، والقنيطرة (الداخل)، ومكناس، وما بين 38 و 42 درجة في الخميسات، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، والفقيه بن صالح، وسطات، وقلعة السراغنة، وتادلة، والرحامنة، ومراكش، والسمارة، وأوسرد، وأسا-الزاك، وبوجدور وواد الذهب (الداخل)، وزاكورة.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أيضا، بالنسبة ليوم الثلاثاء المقبل، تسجيل درجات حرارة ستتراوح ما بين 38 و 42 درجة في كل من الخميسات، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، والفقيه بن صالح، وسطات، وقلعة السراغنة، وتادلة، والرحامنة، ومراكش، والسمارة، وأوسرد، وآسا-الزاك، وزاكورة.

من جهة أخرى، يرتقب أن تعرف بعض مناطق تازة، وجرسيف، وتاوريرت، وميدلت، وجرادة، وتارودانت، والحوز أمطارا عاصفية، محليا معتدلة، مع هبوب رياح عاصفية، وذلك خلال فترة ما بعد ظهر اليوم الجمعة (ما بين الساعة الثالثة بعد الزوال و الثانية عشرة ليلا).

بقلم :م.جعفر

مشاركة