الرئيسية أحداث المجتمع حصاد يستعرض أمام البرلمان الأوروبي تجربة المغرب في مجال الحرب على الإرهاب

حصاد يستعرض أمام البرلمان الأوروبي تجربة المغرب في مجال الحرب على الإرهاب

7essad 500909406.jpg
كتبه كتب في 8 سبتمبر، 2016 - 1:38 صباحًا

أبرز وزير الداخلية محمد حصاد، أمس الأربعاء، أمام البرلمان الأوروبي ببروكسل، نجاعة المقاربة المغربية في مجال الحرب على الإرهاب، واستعرض محاورها الكبرى أمام عددا من النواب والمسؤولين الأوروبيين.

وأبرز حصاد في مداخلة له في ندوة حول ” تعزيز الأمن والاستقرار في المتوسط : دور المغرب “، مضامين الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال63 لثورة الملك والشعب، والذي أدان فيه جلالته بشدة قتل الأبرياء، معربا عن يقينه بأن ” قتل راهب حرام شرعا. وقتله داخل كنيسة حماقة لا تغتفر وأن الإرهابيين باسم الإسلام ليسوا مسلمين، ولا يربطهم بالإسلام إلا الدوافع التي يركبون عليها لتبرير جرائمهم وحماقاتهم “.

وأكد الوزير أن هذه أول مرة يتحدث فيه رئيس دولة مسلمة بشكل صريح حول هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن جلالة الملك، أمير المؤمنين، عبر بالتالي عن الموقف الحقيقي للإسلام اتجاه مرتكبي الأعمال الإرهابية.

وأضاف أن أولى ضحايا الإرهاب، بشكل مباشر أو غير مباشر، هم المسلمون الذين يعانون من الاعتداءات العنصرية والمعادية للإسلام، كلما وقع هجوم في أوروبا أو غيرها بالإضافة إلى التداعيات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن المغرب جعل من الحرب على الإرهاب والشبكات الإرهابية محورا استراتيجيا في سياسته الأمنية، مضيفا أن جميع الوسائل البشرية والقانونية والمادية الضرورية يتم تعبئتها باستمرار من أجل تعزيز هذه السياسة.

مشاركة