الرئيسية أخبار القضاء المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء قررت البدء في مناقشة الملف المعروف باسم الياونس والموثقة رغم قرارها السابق بضم محاضر الاستماع للضحايا

المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء قررت البدء في مناقشة الملف المعروف باسم الياونس والموثقة رغم قرارها السابق بضم محاضر الاستماع للضحايا

hqdefault 2.jpg
كتبه كتب في 9 سبتمبر، 2016 - 1:00 مساءً

ابتدأت يوم الأربعاء الماضي مناقشة الملف المعروف بملف الياونس او الموثقة و الذي ذهب ضحيته ما يزيد عن 180 ضحية اذ قررت المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء البدء في مناقشة الملف رغم قرارها السابق بضم محاضر الاستماع للضحايا .

وحيت تقدم دفاع المتهم الأول (م ع)بملتمس إلى تأخير الملف إلى حين ضم باقي المحاضر لكون مناقشة الملف على حالته سيمس بحقائق قد تكون قيمة مضافة بالملف إلا ان المحكمة قررت البدء في المناقشة تدريجيا لكون الملف تم تأخيره أزيد من 27 جلسة .

و تعود أطوار هذا الملف إلى كون الاضناء الأربع أسسوا شركة باسم شركة الياونس و قاموا ببيع شقق  اقتصادية وهمية لما يزيد عن 180 ضحية .

و حفاظا على سير العدالة إلى حين مناقشة الموضوع امتنع الأستاذ خالد الذهبي دفاع المتهم الأول عن اي تصريح في الموضوع إلى حين مناقشة الموضوع أمام المحكمة .

وقد تابع قاضي التحقيق بطنجة المشاركين في النصب والاحتيال في حالة سراح و هو ما لم يتقبله الضحايا .

بقلم عزيز بنحريميدة

مشاركة