اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تنظم عملية مندمجة للتواصل والتحسيس بمناسبة عيد الأضحى المبارك (بلاغ) – جريدة صوت العدالةاللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تنظم عملية مندمجة للتواصل والتحسيس بمناسبة عيد الأضحى المبارك (بلاغ) | جريدة صوت العدالة

اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تنظم عملية مندمجة للتواصل والتحسيس بمناسبة عيد الأضحى المبارك (بلاغ)

Aziz Benhrimida

الجمعة 09 سبتمبر 2016 - 22:05

أعلنت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير عن تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتوعية والتحسيس، خلال الفترة ما بين 9 و 15 شتنبر الجاري، نظرا للحركة المكثفة التي تشهدها مختلف المحاور الطرقية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واعتبارا للطلب المتزايد على وسائل النقل العمومي للمسافرين خلال هذه الفترة.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية، اليوم الجمعة، أن هذه العملية ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التواصلية والتحسيسية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية من أجل التوعية بالإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها حتى تمر عملية تنقل المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في أحسن الظروف.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية تروم تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في حث سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين على احترام قواعد السير وتبني السلوكيات الملائمة لمقتضيات السلامة الطرقية، وتوعية المسافرين بحقوقهم وواجباتهم خلال السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين، ودعوتهم إلى حجز تذاكرهم بمدة كافية سابقة عن موعد السفر لتفادي الازدحام.

وأشار إلى أن المخطط التواصلي لهذه العملية المندمجة يستند إلى أنشطة للتواصل الميداني المباشر ب 14 محطة طرقية، بالإضافة إلى أنشطة للتوعية والتحسيس عبر الوسائط التواصلية الوطنية، حيث سيتم، في هذا الصدد، تنظيم عمليات للتواصل المباشر عبر مرحلتين، الأولى قبل يوم عيد الأضحى خلال الفترة من 9 إلى 11 شتنبر، والثانية بعد عيد الأضحى وستكون يومي 14 و15 شتنبر.

وستتم مواصلة العملية الميدانية المتمثلة في عرض السيارات التي تعرضت لحادثة السير، وذلك بباحات الاستراحة بالطرق السيارة، إضافة إلى الاعتماد على مجموعة من المنشطين الذين تم تكوينهم حول آليات التواصل الميداني المباشر من أجل بث الخطابات التواصلية وتوزيع المطبوعات التي تتضمن مجموعة من النصائح والإجراءات التي يتعين الالتزام بها عند السفر.

كما ستعمل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، حسب المصدر ذاته، على بث وصلات تلفزية وإذاعية طيلة مدة العملية تستهدف أرباب وسائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين والمواطنين الذين سيقبلون على السفر على متن هذا الصنف من وسائل النقل العمومي أو عبر سياراتهم الخاصة. كما سيتم ضمان مواكبة إعلامية للأنشطة المباشرة من خلال الاستطلاعات التلفزية واستثمار البرامج الإذاعية التي تنتجها اللجنة بشراكة مع القنوات الإذاعية العمومية والخاصة.

وخلصت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بهذه المناسبة، إلى دعوة كافة المقاولات العاملة في مجال نقل المسافرين إلى التأكد من سلامة تجهيزات السلامة بالحافلات، كما حثت كافة السائقين، وفي مقدمتهم سائقي وسائل النقل العمومي للمسافرين، على اتخاذ الحيطة والحذر من أجل نقل المسافرين في ظروف تضمن لهم الراحة والسلامة.

مقالات ذات صلة

المغرب يتوصل بشحنة جديدة من اللقاح من الصين.

المغرب يتوصل بشحنة جديدة من اللقاح من الصين.

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.