الفيفا توقف قطبي العاصمة المدريدية الريال والأتليتيكو والفريقين يلتجأن للطاس لإيجاد حل ودي – جريدة صوت العدالةالفيفا توقف قطبي العاصمة المدريدية الريال والأتليتيكو والفريقين يلتجأن للطاس لإيجاد حل ودي | جريدة صوت العدالة

الفيفا توقف قطبي العاصمة المدريدية الريال والأتليتيكو والفريقين يلتجأن للطاس لإيجاد حل ودي

Badr

الخميس 08 سبتمبر 2016 - 21:25

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن تأكيده على العقوبة التي كان قد أعلنها سابقاً بإيقاف ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين عن الدخول في سوق الانتقالات لمدة عام كامل.

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي “فيفا” أكّد على أن قطبي العاصمة الإسبانية مدريد لن يدخلان الميركاتو طوال عام 2017، وسيكون أول تواجد لهما في السوق من خلال الميركاتو الشتوي لعام 2018.

وكان قد تقدَّم ناديي العاصمة الإسبانية مدريد بطعن على الحكم أمام الفيفا في الحُكم -الذي صدر في يناير/كانون الثاني الماضي- من أجل إزالة الحُكم، أو على الأقل تأجيل العقوبة، وهو ما حدث بالفعل وشارك الناديان في فترة الانتقالات الصيفية هذا العام 2016.

في حين ألمحت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن الناديين أمامهما خمسة أيام من أجل تقديم الحُجَج أمام محكمة التحكيم الرياضية “CAS”، حيث سيكون على المحكمة النظر من أجل البت في القرار النهائي خلال ثلاثة أشهر.

وكانت العقوبة التي أُعلنت في 14 يناير/كانون الثاني من قِبل الاتحاد الدولي، بسبب سقوط ريال وأتلتيكو مدريد في بعض الأخطاء الإدارية أثناء التعاقد مع اللاعبين الشباب تحت 18 عاماً.

وتقتضي العقوبة توقيع غرامة مالية على الناديين أيضاً، حيث سيدفع أتلتيكو مبلغاً يُقدَّر بـ900,000 فرانك سويسري “822,000 يورو”، وسيضطر الميرينجي لدفع مبلغ يُقدَّر بـ360,000 فرانك سويسري “328,000 يورو”..

The logo of the global football's governing body FIFA is seen on October 3, 2013 at its headquarters in Zurich. FIFA kicked off a crunch meeting behind closed doors, amid claims of rights abuses by 2022 World Cup Qatar and wrangling over plans to hold the tournament in the winter. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

ولقد إلتجأ الفريقين إلى المحكمة الرياضية الطاس لتقديم ملتمس رفع العقوبة والإكتفاء بالغرامة في حين يقول خبراء أن هذه الخطوة تبقى شكلية حيت أن العقوبة لا يمكن أن تتغير . ومع ذلك يأمل الفريقين أن يكون الإستتناء خصوصا لحمولة الناديين ولعراقة الملكي ووساطته مع شخصيات كرة الكدم العالمية .

بقلم :م.جعفر

مقالات ذات صلة

جلالة الملك محمد السادس يهنئ البطل المغربي سفيان البقالي

جلالة الملك محمد السادس يهنئ البطل المغربي سفيان البقالي

سفيان البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

سفيان البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

إقصاء العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة في نصف نهاية 800 متر.

إقصاء العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة في نصف نهاية 800 متر.