الرئيسية آراء وأقلام الحقيقة تكمن دائما في جثة الضحية

الحقيقة تكمن دائما في جثة الضحية

14012049 286012095093258 1318610775 n.jpg
كتبه كتب في 14 أغسطس، 2016 - 4:40 صباحًا

ليس مهما ما سوف نكتبه أو ما سوف يكتبه غيرنا عن الحقيقة … !!! فهناك مؤامرة مستمرة على الحقيقة، لا أحد يريد قولها ولا أحد يريد تصديقها ولا أحد يريد ترويجها.

الحقيقة عندنا هي ما تقررها الفئة الغالبة وتركن إليها الفئة المغلوبة، وهنا وجه المؤامرة :الكل متواطء ضذ الحقيقة،لأنها تؤلم أولئك الذين لا يريدونها أن تظهر فقد تؤدي إلى زعزعة المراكز النفعية مما يولد رهاب منها،كما أنها تؤلم أكثر أولئك المتخذلين الذين لا أفق لهم ولا أمل سوى الحصول على الفتات الذي يتفضل به عليهم المتغلبون، وهي تؤلم أكثر واكثر أولئك الذين توغل الجبن قي نفوسهم إلى درجة لم يعد ممكنا لهم أن يقولوا الحقيقية ولو كان في ذلك مجرد تنفيس عن الهم.

وتأخذ المؤامرة منحى أخطر عندما تجد الجميع يصطف في خندق واحد ضذ من قرر قول الحقيقة.
الاصطفاف ضذ الحقيقة يأخذ شكل ثكتل قوي متماسك ومنظم بشكل يصعب شقه أو أحداث خلل فيه إلى درجة يحصل لك معه اليقين أن أهل الحقيقة على خطأ وضلال.

أعداء الحقيقة كثيرون جدا ، لكن أخطرهم على الإطلاق هو الجاهل جهلا مركبا، وذلك هو نوع من الناس لا يلوي على شىء من علم أو فهم أو خبرات ،لكنه يعطي لنفسه سلطة الفهم في كل شىء و يستطيع الإفتاء في كل المجالات ولا أحد يمكن أن يتفوق عليه في الجدل و فوقها هو يسفه كل العلماء و يحط من قدر كل العظماء و يسهل عليه أن يثبت لك ان نظرية الجادبية ضرب من الخيال! !!!منطقه يقول : أنا الحقيقة والحقيقة هي انا.

الحقيقة في الحقيقة تبقى عصية على الهزم فلم يستطع أحد من الجبابرة أو الطغاة أو الأقوياء الذين عرفهم التاريخ أن يمنع وصولها أو أن يمحو آثارها،فقد اختفى الجميع وبقيت هي ، مات الجميع و ظلت هي حية ،فشل الجميع في محاصرته و انتشرت هي في كل مكان.

للحقيقة ثمن باهظ يدفعه أولئك الذين يؤمنون بها فقد دفع بعضهم حياتهم ثمنا لها ،و دفع البعض حريته ثمنا ،و دفع بعضهما سمعته ثمنا لها .لكنهم لم ينهزموا ابدا بل انتصروا انتصارات كبرى ليس أقلها انهم وصلوا إلى المجد في هذا العالم، وليس أكثرها انهم خلدوا أبطالا للتاريخ.الانتصار الأكبر كان في قول الحقيقة أما باقي مظاهر النصر فهي مجرد نتائج لقول الحقيقة.

قل الحقيقة وسوف تنتصر…
قلها ولا تخف…
قلها واحجز مقعدك بين عظماء التاريخ…
فكل الذين قالوا الحقيقة في متاحف التاريخ، وكل الذين حاربوها في مزابل التاريخ.

البحث عن الحقيقة كان دائما مضنيا،لكني عترت عليها بسهولة شديدة فلقد وجدتها دائما في جثة الضحية .

ذ محمد سرحان باحث في قضايا العدالة

مشاركة