الرئيسية أحداث المجتمع إعلان عن افتتاح التسجيل في قرعة امريكا 2016

إعلان عن افتتاح التسجيل في قرعة امريكا 2016

576148834.png
كتبه كتب في 26 أغسطس، 2016 - 4:36 مساءً

أعلن موقع الرسمي للحكومة الأمريكية للتقديم علي قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة، أن التسجيل على الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2018 سيبدأ في شهر أكتوبر ويستمر حتي شهر نوفمبر 2016.

 

وعلي الراغبين في التقديم الانتباه جيدا وعدم ملء أي استمارات خارج موقع التقديم الرسمي للحكومة الأمريكية . ويمكن التعرف علي شروط وطريقة التقديم متابعة الموقع الرسمي للهجرة العشوائية أو زيارة موقع المغتربون حيث سيتم نشر شروط وخطوات التقديم أولا بأول.

تأشيرة هجرة التنوع

 

معلومات هامة

 

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

 

تاريخ البرنامج

 

قدم قانون الهجرة الأمريكى لعام 1990 برنامج هجرة التنوع حيث يتم توفير 55 ألف تاشيرة سنويا بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلى. يهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

 

تقوم الدائرة المختصة في كل سنة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.

 

الدول المستهدفة

 

الدول ذات معدل هجرة مرتفع للولايات المتحدة وتحديدا الدول التي هاجر منها أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتخدة خلال آخر سنوات تصبح غير مؤهلة للتقديم في برنامج هجرة التنوع, في برنامج عام 2014 والذي ينحصر في الفترة من أكتوبر 2012 وحتى سبتمبر 2014 كانت هناك 18 دولة غير مؤهلة للبرنامج: البرازيل, كندا, بنغلاديش, الصين, جمهورية الدومينيكان, كولومبيا, الإكوادور, السلفادور, هايتي, الهند, جامايكا, المكسيك, باكستان, بيرو, الفلبين, كوريا الجنوبية, بريطانيا وجميع الدول التابعة لها (بإستثناء أيرلندا الشمالية) وفيتنام طبعا هذا هواليانصيب لكن البعض يفضل الهجرة القائمة علي نظام النقاط.

الغش والاحتيال

 

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة إحتمالية الفوز بأى شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه. بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكترونى لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والإحتيال.

احتماليه الفوز بالجرين كارد :

 

تعد قرعة الجرين كارد فرصة جيدة لمن يريد الهجرة إلى أمريكا ، ولكن إذا كنت

 

محظوظ يمكنك الحصول عليها إذ أن عدد المتقدمين عليها قرابة 10 ملايين شخص

 

والفائزين حوالى 55 ألف فقط

 

مشاركة