الرئيسية أحداث المجتمع إطلاق حملة تضامن مع السائق الذي صور تجاوز الدركي في الطريق السيار بعد مذكرة اعتقاله

إطلاق حملة تضامن مع السائق الذي صور تجاوز الدركي في الطريق السيار بعد مذكرة اعتقاله

الدركي حسن واركا
كتبه كتب في 19 أغسطس، 2016 - 11:41 مساءً

استطاع مقطع صوره أحد المواطنين المغاربة، وهو يرفض الامتثال لأوامر أحد رجال الدرك الملكي الذي أوقفه بسيارته وسط الطريق السيار، بسبب أن هذا مخالف للقانون، أن يعرف انتشارا كبيرا أمس الخميس.

وأصر حسن وراكة على الوقوف وسط الطريق معرقلا حركة السير للاحتجاج على الطريقة غير القانونية التي أوقفه بها أحد عناصر الدرك الملكي بحجة أنه سجل مخالفة سير.

كما رفض وراكة أن يقدم للدركي أوراق السيارة، وطالبه بأن يحضر قائده، ثم رفع التحدي وطالب بحضور وكيل الملك، قبل أن يظهر الدركي وهو يجري اتصالا، ثم بعد ذلك يطالب السائق بالمغادرة، وذاك ما فعل واركة وهو يخبره باسمه.

بعد انتشار الفيديو أعلن واركة أنه صدر في حقه مذكرة بحث وطنية لاعتقاله، وبسبب ذلك انطلق عدد من النشطاء في العالم الأزرق في حملة تضامنية معه، مما جاء تعريفا بها “حسن واركـا المواطن المغربي من أكادير صاحب أشهر فيديو حاليا بالمغرب الذي صور تجاوزات رجال الدرك في الطريق السيار بين أكادير ومراكش صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية وتم إستدعائه للمثول أمام جهاز الشرطة بتهمة الفرار وعدم الإمتثال في حين رجال الدرك تلقوا الإشادة و الدعم لمواصلة عملهم.
سي حسن قام بواجبه في فضح تجاوزات الدركي وتحلى بالشجاعة الكاملة في مواجهة خرقه السافر للقانون، الآن دورنا نحن كمواطنين وكمجتمع مدني وفاعلين حقوقيين وجمعويين في الوقوف مع حسن في مواجهة الظلم وخرق القانون الذي يمارسه بعض رجال الدرك والشرطة في حقنا كمواطنين”

مشاركة