قضية غريبة: عنصر شرطة بسلا يتعرض لاعتداء ب 32 غرزة ثم للإهانة بالمحكمة والشاهد الوحيد يُعزل من عمله – جريدة صوت العدالةقضية غريبة: عنصر شرطة بسلا يتعرض لاعتداء ب 32 غرزة ثم للإهانة بالمحكمة والشاهد الوحيد يُعزل من عمله - جريدة صوت العدالة

قضية غريبة: عنصر شرطة بسلا يتعرض لاعتداء ب 32 غرزة ثم للإهانة بالمحكمة والشاهد الوحيد يُعزل من عمله

Aziz Benhrimida

الأحد 21 أغسطس 2016 - 02:52

تعرض عنصر في الشرطة القضائية بمدينة سلا، نهاية الأسبوع الجاري، لاعتداء وحشي، من طرف شخص يقطن بإقامة سكني.
وعلم موقع “كواليس اليوم” من مصدر مقرب من البحث، أن رجل الأمن، وهو شاب يبلغ من العمر حوالي 33 سنة، متزوج وأب لأطفال، يعتبر من أنشط الوجوه الشابة في فرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا، قد تعرض لاعتداء بواسطة السلاح الأبيض، على حين فجأة، ما تسبب له في جرح كبير، امتد من أسفل النصف الأيسر لوجهه، إلى الرأس.
وحسب مصادر طبية، فقد تطلب رتق الجرح حوالي 32 غرزة.
هذا ونقل الضحية إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، حيث خضع للعلاج، وقد شهد المستشفى حضور عدد كبير من عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، الذين تأثروا غاية التأثر من المصاب الذي تعرض له رفيقهم في المهنة، وقد بدت عليهم حالة قصوى من الحزن والاستياء، لما تعرض له رفيقهم المشهود له بالمهنية وحسن الخلق.
وذكرت مصادر موقع “كواليس اليوم” أن وقائع الاعتداء الإجرامي تبقى أغرب من الخيال، إذ أن الشرطي المصاب تلقى اتصالا هاتفيا من أحد أصدقائه الصيادلة، الذي كان يوجد في عطلة بإحدى مدن الشمال، وطلب منه الذهاب إلى صيدليته لأخذ بعض الأدوية ونقلها (في سبيل الله) إلى إحدى السيدات التي تعرفه، كانت صحتها في حالة حرجة، والتي تقطن بإقامة سكني، العيايدة.
وقد انتقل الضحية إلى المكان وظل ينتظر أسفل العمارة لكي تأتي السيدة أو أحد أقاربها لأخذ الدواء، لكنه فوجئ في تلك الأثناء بشخص في الخمسينات من العمر، يهاجمه هو ورفيقه (عون سلطة) بعنف كبير، ويستفزهما بعبارات سب وشتم، وهو الأمر الذي لم يرد عليه الشرطي، الذي قرر ركوب سيارته والانصراف من المكان، ليفاجأ بالرجل يتمادى في تهجماته، قبل أن يستل سلاحا أبيض ويوجه له به ضربة تسببت له في جرح كبير، وجعلته غارقا في دمائه، دون أن يفهم ما الذي كان يجري في تلك الأثناء.
هذا وتقدم عون السلطة كشاهد في النازلة، وأدلى بأقواله، أمام المصالح الأمنية التي تكلفت بالبحث، ليفاجأ، في اليوم الموالي، بقرار صادر من العمالة، يقضي بتوقيفه عن العمل، بدعوى أن لا حق له في معاشرة رجل أمن دون موافقة رؤسائه!
هذا وتم القبض على المتهم بعد تقديمه نفسه بعد يومين من الاعتداء، إلا أنه جاء محملا بشهادة طبية مشكوك في حقيقتها، كما ادعى بأنه لم يعتدي على الشرطي ولم يستعمل السلاح الأبيض، رغم شهادة الشاهد.
هذا وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن المقابلة الأولى التي أجراها الشرطي مع النيابة العامة بسلا لم تكن لترضيه، وما تسرب من أنباء عن الطريقة التي استقبله بها نائب وكيل الملك المكلف بالملف، أثارت استياء عارما لدى مختلف رجال الأمن بسلا، خصوصا رفاق الضحية في فرقة الشرطة القضائية، بحيث كانوا يعتقدون أن الأمر يتعلق بتعامل خاص، قبل أن يفاجؤوا بتعرض زميلهم، المصاب والمعتدى عليه، لعبارات مستفزة، زادت في التأثير على معنوياته، المتدهورة أصلا.
علما أن هناك من يقول إن المعتدي يدعي أنه لن يخضع لأي اعتقال أو متابعة قانونية، بفضل معارفه في المحكمة، على حد تعبير ذات المصادر.
هذا ومن المرتقب أن يتم تقديم الجاني والضحية، في الساعات القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

مكناس تحافظ على تسعيرة7 دراهم رغم قرار عاملي بفاس يرفع تسعيرة سيارة الأجرة الى 6 دراهم

مكناس تحافظ على تسعيرة7 دراهم رغم قرار عاملي بفاس يرفع تسعيرة سيارة الأجرة الى 6 دراهم

جمعية الاتحاد لمساندة ذوي الاحتياجات الخاصة تستقبل اللجنة الإقليمية برئاسة باشا طانطان لإعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد. 2021/2022

جمعية الاتحاد لمساندة ذوي الاحتياجات الخاصة تستقبل اللجنة الإقليمية برئاسة باشا طانطان لإعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد. 2021/2022

انتخاب أحمد بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

انتخاب أحمد بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.