الرئيسية أحداث المجتمع يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يؤكد على أهمية العدالة الجبائية للبحارة.

يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يؤكد على أهمية العدالة الجبائية للبحارة.

IMG 20211231 WA0056.jpg
كتبه كتب في 31 ديسمبر، 2021 - 8:48 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام العزاوي.

أكد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، على أهمية اعتماد العدالة الجبائية، بحكم مجموعة من المهنيين والمستثمرين في القطاع الحيوي، تفاجئوا بالمبالغة في التضريب، بمنطقة معروفة بقلة المنتوج السمكي.
وطالب يوسف بنجلون، نقلا عن المهنيين، بضرورة نقل القرارات المتخذة في قطاع الصيد البحري، من المركز، إلى منطقة النفوذ الترابي لغرفة الصيد البحري المتوسطية، لكي تصبح أثمان السمك في متناول جميع المواطنين، ولضمان المنافسة الشريفة بين المهنيين والمستثمرين في القطاع. وذلك عبر سن تشريعات في إطار من الحوار بين الوزارة الوصية والمهنيين، من أجل الحفاظ على الثروة السمكية، وضمان استمرارية الحياة اليومية للبحارة.

وحذر يوسف بنجلون، من استعمال المتفجرات، لصيد السمك بسواحل البحر الأبيض المتوسط، من طرف بعض مهنيي قطاع الصيد البحري، والمشكلة لضرر كبير على البحر، ومستقبل الثروة السمكية بالمنطقة. مطالبا كلا من الوزارة الوصية على القطاع، ووزارة الداخلية، وجميع السلطات المعنية، بالتدخل في الموضوع.
كما عرفت الدورة الرابعة من الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية، المنعقدة مساء يوم الجمعة 31 دجنبر 2021، عبر تقنية التواصل عن بعد، التي تميزت بحضور رؤوف الحنصالي مدير الغرفة، ومشاركة مجموعة من الأعضاء الممثلين لعدة عمالات وأقاليم، ن ذكر منهم، منير الدراز النائب الأول للرئيس عن إقليم الحسيمة، خالد شكيل النائب الثاني للرئيس عن إقليم العرائش، عبد الواحد الشاعر عن إقليم المضيق الفنيدق، تقديم مشروع ميزانية الغرفة لعام 2022، ومشروع برنامج عمل الغرفة لسنة 2022، فدراسة طلب دعم تعاونية تمسمان للصيد التقليدي بإقليم الدرويش، مع المصادقة مشروع برنامج اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية بالداخلة. وكذا مناقشة موضوع بحيرة مارشيكا، التي أصبح يبرز فيها اصطياد مجموعة من الأسماك الصغيرة، خاصة السردين والأسماك السطحية الصغيرة.

IMG 20211231 WA0058
IMG 20211231 WA0057
مشاركة