الرئيسية غير مصنف ولاية أمن اكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان تنظم حملة تحسيسية بالوسط المدرسي

ولاية أمن اكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان تنظم حملة تحسيسية بالوسط المدرسي

IMG 20171009 WA0297.jpg
كتبه كتب في 9 أكتوبر، 2017 - 11:56 مساءً

              تفعيلا للشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.انطلقت يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017، النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي ، التي تنظمها ولاية أمن اكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان،حيث احتضنت إعدادية الشيخ السعدي افتتاح هذه النسخة بعرض حول العنف المدرسي التجليات و أنجع سبل الوقاية والعلاج . قدمته خلية التحسيس بالوسط المدرسي لفائدة 50 من تلميذات و تلاميذ المؤسسة، تم التطرق فيه الى المحاور التالية:
-دواعي اختيار موضوع العنف المدرسي.
-تعريف العنف المدرسي.
-شرح مفهوم العنف المدرسي.
-تعداد أسباب العنف.
-نتائج العنف المدرسي.
-مقترحات عملية للحد من الظاهرة.
-خلاصة.
و تميز هذا النشاط بحضور ممثلين عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان و الأطر التربوية و الإدارية للمؤسسة و ممثلين عن جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و ممثلين عن جمعية بيزاج للثقافة و البيئة بأكادير.الذين تفاعلوا بإيجاب مع محاور هذا العرض من خلال الأسئلة و الإستفسارات المطروحة .كما تخلل العرض فقرات موسيقية و فنية أداها مجموعة من تلاميذ المؤسسة.كما عرف العرض حضور مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام.
و تهدف مصالح أمن ولاية أمن أكادير، من خلال إعطاء انطلاقة هذه العملية في نسختها السادسة، التأكيد على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، فيما يتعلق بنسج علاقة من الانفتاح و التواصل البناء و الإيجابي مع كل الفاعلين في الحقل التربوي، بالإضافة إلى ترسيخ مبادىء العمل الأمني الوقائي في مجال توعية الناشئة بمخاطر بعض السلوكيات السلبية من قبيل استهلاك المخدرات و الشغب المرتبط بالمنافسات الرياضية، التعريف بمخاطر الاستعمال المعيب للانترنت و كذا احترام قواعد السلامة المرورية.
و تجدر الإشارة غلى أنه خلال الموسم الدراسي المنصرم 2016 2017 استفاد من الحملة التحسيسية والتوعوية 25818 تلميذا، وبلغ عدد الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية 345 زيارة بنسبة 210%. بمشاركة 349 من جمعيات المجتمع المدني ذات الاهتمام المشترك. و خلال هذه السنة الدراسية الحالية ستستمر العملية عبر أربع مراحل إلى غاية 05 يونيو 2018.

مشاركة