الرئيسية أخبار القضاء وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة يعلن متابعة الشخص الذي نسب بلاغا كاذبا لوزارة امزازي مفاده إقرار سنة بيضاء لجميع المستويات

وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة يعلن متابعة الشخص الذي نسب بلاغا كاذبا لوزارة امزازي مفاده إقرار سنة بيضاء لجميع المستويات

ce.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2020 - 7:21 مساءً

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة؛ السيد ابراهيم زهير، أنه وعلى إثر ماتم نشره وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل الفوري بشأن بلاغ كاذب منسوب لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول الإعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية؛ وبعد إجراء بحت من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف هذه النيابة العامة، تم من خلاله التوصل الى هوية مرتكب الفعل والذي تم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث. وبعد تقديمه أمام النيابة العامة؛ تمت متابعته؛ واستدعي للمثول أمام المحكمة لمحاكمته من أجل الأفعال المنسوبة إليه.

وجاء ذلك بعد أن نفت وزارة التربية الوطنية ماتم الترويج له بخصوص إعلان الوزارة عن سنة بيضاء بسبب كورونا. حيث أفاد أمزازي في بلاغ أصدرته وزارته مباشرة بعد علمها بالموضوع أنه: “على إثر تداول بعض الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي لبلاغ مفبرك يزعم من خلاله مروجوه أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت “الاعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات مع استثناء البعض منها”، فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا ماجاء في هذا البلاغ من مغالطات ومعطيات مجانبة للصواب”.

كما تابع بلاغ أمزازي:” تؤكد الوزارة على أن أي مستجد يهم الامتحانات أو مختلف العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي الحالي سيعلن عنه في الوقت المناسب عبر قنواتها الرسمية”. وأضاف البلاغ: ” وإذ تقدم الوزارة هذا التوضيح، فإنها تحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية ضد الشخص أو الأشخاص الذين يعمدون إلى الترويج لهذه الأخبار الزائفة”.

IMG 20200507 WA0065


مشاركة