الرئيسية أحداث المجتمع مُتطوعون مغاربة و أجانب يعيدون الإعتبار لضاية رومي بإقليم الخميسات

مُتطوعون مغاربة و أجانب يعيدون الإعتبار لضاية رومي بإقليم الخميسات

IMG 20180127 WA0068.jpg
كتبه كتب في 27 يناير، 2018 - 5:44 مساءً

 

 

صوت العدالة – ياسين الحاجي

 

شَارك، يومه السبت27 يناير 2017، أزيد من خمسون متطوع و متطوعة مغاربة و آخرون أجانب يحملون الجنسية الفرنسية، في ورش دُولي بمطنقة ضاية رومي التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، و ذلك تخليداً لليوم العالمي للتطوع و اليوم العالمي للمناطق الرطبة.

و أشرفت، على تنظيم الورشي الدُولي جمعية السواني مبادرات مواطنة بشاركة مع كل من منظمة فرنسا للمتطوعين و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات، حيث تضمن الورش حملة للنظافة و إحداث فضاء للألعاب و الترفيه لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس جناتن بمنطقة ضاية الرومي التي تبعد بحوالي 15 كلم عن مدينة الخميسات.

IMG 20180127 WA0069

و ذَكَر، نورالدين شانا رئيس جمعية السواني في حوارٍ خص به الموقع أن منطقة ضاية الرومي التي تزخر بمؤهلات طبيعية و إيكولوجية هامة تعرف في الآونة الأخيرة توافداً مهما للزُوار و السُياح، و أصبحت تحظى باهتمام المجتمع المدني و المجالس الجماعية و المسؤولين على الشأن الإقليمي و ذلك لرد الاعتبار لهذا المنتجع الطبيعي، و منحه ما يستحقه من عناية. مشيراً أن الغاية من الورش هو إعادة الاعتبار لهذا المنتجع الطبيعي بالإضافة إلى تنفيذ برامج تخص ترسيخ ثقافة التطوع لدى الشباب و الجيل الناشئ.

و انخرط، المتطوعون في الورش حيث تم تنظيف مختلف فضاءات المؤسسة التربوية و أجنحتها و إعادة الاعتبار لحرمتها و كنس و تنقية ساحاتها، بالإضافة إلى إحداث حديقة إيكولوجية و فضاء للألعاب و الترفيه لفائدة مجموعة مدارس جناتن بمنطقة ضاية رومي.

و تميز، الورش التطوعي الذي امتد طيلة اليوم بحسن التنظيم و التنسيق و بمشاركة فعالة. في الوقت الذي لقيت، فيه هذه البادرة استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة و التي عبرت عن سعادتها بهذه الإلفاته.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي لتُعبر بشكل قوي وصريح عن انخراط تام لجمعية السواني و المجتمع المدني بالخميسات و عن السعي الكبير للتعبئة من أجل المرور إلى العمل وأجرأة القرارات الرامية إلى مواجهة التغير المناخي و المحافظة على البيئة.

مشاركة