الرئيسية ثقافة وفنون مهرجان قفطان بلادي يشجيع الصناعة التقليدية المغربية

مهرجان قفطان بلادي يشجيع الصناعة التقليدية المغربية

received 1017779125027394 1.jpeg
كتبه كتب في 24 مارس، 2018 - 2:32 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

ستشهد طنجة، يومي الجمعة 6 والسبت 7 ابريل 2018، باحد الفنادق المصنفة بالمدينة، تنظيم المهرجان الدولي للموضة و عرض الأزياء، المتمثل في النسخة الثالثة لتظاهرة (قفطان بلادي). الرامي الى الرقي بالقفطان المغربي والمساهمة في انفتاحه على دول العالم،
وذلك بمشاركة العديد من المصممين المغاربة والعرب، كسلمى الدباغ ، نوال الانصاري، نورية ابن المجدوب الحسني، ايمان الفقيه أوشن، مليكة البوري، سعاد براز، نوال لعناية، سهام بوزوبع، اسية التاجي، هند الصنهاجي، زينب رقيق، شيماء أمزلوف، زينب عمري، هـدى بنمليح طايع وغيرهم.

received 1017772398361400
كما سيكون المصمم الكويتي حمد الحمود والمصمم طه فلاح من فرنسا، كضيوف شرف، في حين ستحضى نادية بوطالب وصفاء الابراهيمي وأمل بلقايد بالاستضافة الشرفية.
بهدف التبادل الثقافي وتشجيع الصناعة التقليدية الخاصة باللباس المغربي، مع توسيع دائرة التعريف بالمقومات الخاصة و المختلفة بالقفطان الوطني.
فضلا عن احياء العديد من الفنانين لسهرات، كالمطربة الشهيرة هدى سعد، الشاب يونس، رضوان بالرحيل، عبير العابد. دون اغفال الالتفاتة لعدة شخصيات اعلامية وفنية وثقافية، بتكريمهم اعترافا بمجهوداتهم، بهدف تشجيعهم على الاستمرار في مشوارهم للمزيد من العطاء والابداع.

مشاركة