الرئيسية أخبار القضاء مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 02 إلى 12 يونيو 2022-الرباط

مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 02 إلى 12 يونيو 2022-الرباط

IMG 20220531 WA0129.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2022 - 3:46 مساءً

بلاغ صحفي

تعزيزا لاستراتيجيتها التواصلية للتعريف بالخدمات المقدمة من طرف النيابات العامة للمواطنات والمواطنين، تشارك رئاسة النيابة العامة للمرة الثانية على التوالي في فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبإشراف من وزارة الشباب والثقافةوالتواصل في الفترة الممتدة من 02 إلى 12 يونيو 2022بفضاء السويسي بالرباطتحت شعار: “نيابة عامة مواطنة”.


وتشارك رئاسة النيابة العامة في هذا الملتقى الدولي ببرنامج مكثف، طيلة أيام المعرض، يؤطره قضاة وأطر من النيابة العامة برواق خاص و بقاعات المعرض، وذلك للتعريف بالأدوار والمهام التي تقوم بها النيابة العامة في مجال العدالة.
وسيعرض رواق رئاسة النيابة العامة هذه السنة، دليل خدمات النيابة العامة، الذي يحدد بتفصيل الخدمات المقدمة من طرف النيابات العامة وشروط الحصول عليها والوثائق المدلى بها وذلك لتوحيد العمل بين جميع النيابات على الصعيد الوطني.
وتم إعداد هذا الدليل وفق تصميم مبسط ولغة تقرب المواطن من الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ومن المقتضيات القانونية التي تؤطرها. ويتضمن هذا الدليل محورين. الأول يعرف بالخدمات المقدمة على مستوى رئاسة النيابة العامة والمحور الثاني يهم الخدمات المقدمة على مستوى النيابات العامة لدى محاكم المملكة.
رواق رئاسة النيابة العامة بالدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب يشمل أيضا أزيد من 200 إصدار لقضاة وأطر النيابة العامة في مختلف المجالات، إضافة إلى 30 إصدار لوحدة الدراسات والتوثيق برئاسة النيابة العامة.


ولتعزيز الولوج للعدالة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تم إعداد مجموعة من المطويات للتعريف بخدمات النيابة العامة لهذه الفئة، تشمل وثائق تمت كتابتها بطريق “برايل”. كما تم إعداد فيديو خاص بأنشطة رئاسة النيابة العامة بلغة الإشارة.


وسيكون زوار رواق رئاسة النيابة العامة من عموم المواطنين والمختصين والباحثين في المجال القانوني والقضائي لفتح المزيد من النقاش حول أولويات السياسة الجنائية في المرحلة الراهنة والاعتقال الاحتياطي ودور النيابة العامة في حماية الحقوق والحريات وتخليق الحياة العامة وحماية الفئات الخاصة.

IMG 20220531 WA0130 1
مشاركة