الرئيسية أحداث المجتمع مركز الدرك الملكي بالمحمدية يطيح بأحد أكبر مروجي المخدرات.

مركز الدرك الملكي بالمحمدية يطيح بأحد أكبر مروجي المخدرات.

IMG 20181114 WA0081.jpg
كتبه كتب في 14 نوفمبر، 2018 - 4:56 مساءً

 

صوت العدالة – م. البشيري / ع. السباعي

تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي بالمحمدية ليلة امس الثلاثاء 14 نونبر الجاري من الاطاحة بأحد الاشخاص المحبوب عنه من طرف الدرك و الشرطة بعدما تم اعتقاله متلبسا بتهمة الحيازة والإتجار في المخدرات، وقد تم وضعه رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث حول القضية قبل احالة ملفه على انظار النيابة العامة.

وتعود أطوار هذه القضية حسب مصدر موثوق للجريدة بعد تلقي مركز الدرك الملكي بالمحمدية لبرقية واخبارية تفيد أن أحد الاشخاص يتردد على بعض الأماكن المشبوهةبشكل شبه دوري، مما دفع عناصر الدرك الملكي الى التحري عن المشتبه به، والتأكد من الشكوك التي تحوم حول الشخص المذكور في محاولة لكشف الغموض وكسر اللبس.

في هذا الاطار، عملت العناصر الامنية تحت إشراف رئيس مركز الدرك الملكي على تنفيد خطة محكمة للايقاع بالمشتبه به والذي تأكد انه من ذوي السوابق العدلية وله سجل قضائي حافل بالعديد من الانحرافات الاجتماعية.. وهو من موليد 1972. حيث اقتضت الخطة أن يقوم احد افراد مركز الدرك الملكي على تقمص وانتحال دور الزبون لتتمكن بعدها من الايقاع به في حالة تلبس.

هذا وبعد التأكد من الشخص باعتماد مجموعة من المعايير ، كالهندام والاوصاف.. التي حددتها الإخبارية انتقلت عناصر الدرك التابعة للمركز الى عين المكان على مستوى حي الفتح 2 بالمحمدية ، لتتمكن بعدها من احكام قبضتها على المشتبه به وإيقافه في حالة تلبس أثتاء عملية الترويج.

وبعد عملية تفتيش المشتبه به تم حجز كمية مهمة من مخدر الشيرة مجهزة للترويج والاستهلاك، كما تم العثور بحوزته على مبالغ مالية يفترض انها من عائدات عمليات سابقة .. بالاضافة الى هاتف نقال يستعمله الظنين لذات الغرض. وقد تم الاحتفاظ بالجاني رهن تدابير الحراسة النظرية بمركز الدرك من اجل تعميق البحث والتحقيق للوصول الى جناة محتملين او المزود الرئيسي قبل رفع ذات الملف على انظار النيابة العامة لتقول كلمتها الفصل .

مشاركة