الرئيسية أحداث المجتمع مرشح لمنافسة بوتفليقة في حوار حصرى مع صوت العدالة

مرشح لمنافسة بوتفليقة في حوار حصرى مع صوت العدالة

IMG 20190105 WA0013.jpg
كتبه كتب في 5 يناير، 2019 - 1:06 مساءً

رشيد أنوار

لوط بوناطيرو ، دكتور دولة في علوم الأرض و الفضاء ، ومخترع جزائري ، تقدم للإنتخابات الجزائرية لأكثر من مرة ، يعتزم الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية الجزائرية ،في حوار أجرته معه جريدة صوت العدالة ، يكشف تفاصيل مهمة وجهة نظره السياسية ، و يفضل الخوض في العلوم أكثر .
عبر من خلاله على أنه ينوي الترشح للانتخابات الجمهورية المقبلة ، اذا توفرت ظروف المساندة ، وإمكانية إبلاغ برنامجه الانتخابي لكافة الجزائريين ، وأعتبر أن الجزائر بلد ديمقراطي ، يكفل إمكانية الترشح لكل الجزائريين ، مفضلا وجود الكفاءة و المصداقية وعنصر الشعبوية .
كما أكد على وجوب فتح الحدود بين المغرب و الجزائر ،لما يربطهم من أخوة تاريخية ،و دينية ، ضرورة التعاون بين الشعبين في كل الميادين ، لتطوير الثقافي و الاقتصادي …
كما أضاف أنه يسعى لخلق كيان المغرب العربي بمبدأ التعاون و الاستفادة ، و فتح كل الحدود بين البلدان العربية ، لما يفرضه الواقع التاريخي للمنطقة.
لوط بوناطيرو هو رئيس منظمة وطنية للمبدعين و البحث العلمي ،تسعى الى إستقطاب و العمل مع كفاءات الخارج ، و كذا الاهتمام بالمخترعات و التكنولوجيا ، وكل ابداع فني و أدبي و ثقافي ، وكذا الاعجاز العلمي ،في كل اقطار العالم .
من إنجازاته ساعة مكة المنصبة فوق الحرم ، و البناء الذكي المرصوص المقاوم للكوارث الطبيعية ..

مشاركة