الرئيسية أحداث المجتمع مراكش:تنسيق أمني بين الدرك و الشرطة تحت إشراف النيابة العامة يفكك عصابة إجرامية خطيرة

مراكش:تنسيق أمني بين الدرك و الشرطة تحت إشراف النيابة العامة يفكك عصابة إجرامية خطيرة

images 16.jpeg
كتبه كتب في 30 يناير، 2022 - 2:50 صباحًا

بإشراف من النيابة العامة تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية الامن بمراكش بتنسيق مع درك واحة سيدي إبراهيم، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من سبعة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية مختصة في السرقات الموصوفة وإخفاء المسروق وسرقة الأسلاك النحاسية، كانت تستهدف شركة خاصة للاتصالات، كما تقوم بسرقة السيارات.

وأفاد مراسل صوت العدالة بمراكش أن الموقوفين في هذه العملية الأمنية، التي تمت وفق خطة نفذتها ولاية أمن مراكش لتحصين شبكات الاتصالات وضمان حمايتها، تتراوح أعمارهم بين 40 و60 سنة، وينحدرون من ضواحي مدينة مراكش.

ووفق ذات المصدر، فعملية تفكيك هذه العصابة، التي أشرفت عليها أطر أمنية متخصصة، تمت بتعاون مع فنّيّي اتصالات المغرب، ووفق عـمـلـيـة أمنية مراقباتية مـضـبـوطـة لرصد أي حالة اشتباه تمس التجهيزات الموجودة تحت أرضية لاتصالات المغرب.

وبينت التحريات والأبحاث، التي قامت بها فرقة محاربة العصابات، أن المشتبه بهم ينشطون ليلا بمجموعة أحياء بالمدينة، وبمناطق متاخمة، كمنطقة تامنصورت وحربيل وبلعكيد. وقد استرجعت سيارتان كانتا موضوع سرقة، تم تسليمهما إلى مالكيهما.

وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة لدى ابتدائية مراكش، تم وضع الجميع تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث، قبل تقديمهم أمام العدالة.

مشاركة