الرئيسية أحداث المجتمع مديرية التعليم بسطات تواصل لقاءات تواصلية لمحاربة الغش المدرسي

مديرية التعليم بسطات تواصل لقاءات تواصلية لمحاربة الغش المدرسي

IMG 20180514 WA0063.jpg
كتبه كتب في 14 مايو، 2018 - 6:36 مساءً

 

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

 

تنظم المديرية الاقليمية للتعليم بسطات حملة تحسيسية تواصلية من اجل محاربة الغش تحت شعار ” نجحوا بلا ما تغشوا” الحملة التي انطلقت بتاريخ 24 ابريل ستستمر الى 30 ماي الجاري والتي يشرف عليها مؤطرون واساتذة وفاعلون تربويون .
احمد الغنامي المدير الاقليمي للتعليم بسطات ومن خلال إشرافه و تتبعه لاحدى اللقاءات التواصلية والتحسيسية مع التلاميذ لمحاربة الغش المدرسي اكد أنه حريص على نجاح وتتبع هذه الحملة التي سيعمل على تعميمها على جميع المؤسسات التعليمية . وستهدف إلى تجميع كل العناصر، التي تساهم في خلق تعبئة شاملة، مع وضع حلول ومقاربات لمواجهة ظاهرة الغش والحد منها .
وأضاف ان حملة محاربة الغش المدرسي تهم جميع المستويات وسنعمل على ان تغطي كافة المستويات التعليمية الابتدائية، إضافة إلى المستويات التعليمية الثانوية الإعدادية والتأهيلية، وذلك في إطار مقاربة تشرك كافة المتدخلين الأساسيين من أطر إدارية وتربوية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والأسر والتلاميذ، والنقابات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني، والقطاعات الحكومية الشريكة.

IMG 20180514 WA0064
واضاف الغنامي أن مسألة الغش في الامتحانات، «تسىء لمصداقية الشهادات المدرسية، وتخل بمبدأ النزاهة وتكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين.
وتجدر الإشارة ان المؤسسات التعليمية شهدت عدة لقاءات تربوية ومسرحيات وأنشطة تربوية وترفيهية تحارب الغش في الامتحان وتحارب العنف المدرسي وتبرز خطورة الظاهرة.
للاشارة فقد تم توزيع ملصقات وملفات على التلاميذ والمؤسسات التعليمية. تبرز خطورة هذه الظاهرة السلبية.

مشاركة