الرئيسية أخبار القضاء محمد علام رئيس المحكمة الإبتدائية ببن سليمان رجل المرحلة بإمتياز

محمد علام رئيس المحكمة الإبتدائية ببن سليمان رجل المرحلة بإمتياز

timthumb 3.jpg
كتبه كتب في 6 مارس، 2018 - 8:39 مساءً

 

منذ تنصيب القاضي محمد علام رئيسا  للمحكمة الابتدائية ببنسليمان أكد  حرصه على المساهمة في ترسيخ «عدالة نزيهة ومستقلة»،مساهما بقسط كبير من  في استقلالية القضاء التي كرسها دستور فاتح يوليوز 2011 الذي نص صراحة على استقلال السلطة القضائية عن باقي السلط.
وطيلة تحمله مسؤولية رئاسة المحكمة الإبتدائية ببن سليمان  أبدى الأستاذ محمد علام ، حرصه الشديد على مواصلة الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني والهيآت الحقوقية بالمدينة»، مكرسا ثقافة حقوق الإنسان، وإحقاق العدل والمساواة بين جميع المواطنين أمام القضاء وهو ما وعد به إبان تقلده لمسؤولية رئاسة هذه المحكمة .
تقلد الأستاذ علام عدة مناصب للمسؤولية بعدة محاكم وطنية منها إبتدائية خنيفرة و إبتدائية برشيد و إبتدائية الرباط ثم وكيلا للملك بالمحكمة التجارية بالدارالبيضاء فرئيسا للمحكمة الابتدائية بابن سليمان.
تبقى علاقة الأستاذ محمد علام  بموظفي المحكمة   هي السمة البارزة فبشهادة جميع الموظفين الذين أكدوا لنا أن الود و الإحترام المتبادل و حسن الإصغاء هو ما وجدوه عند السيد الرئيس الذي يقف على تدبير كل صغيرة و كبيرة داخل أسوار المحكمة بكل إخلاص و تفاني هدفهم الأسمى تقديم خدمة راقية لمرتفقي المحكمة و إعادة الثقة للمواطن المغربي.
بقلم
عزيز بنحريميدة

مشاركة