الرئيسية إقتصاد محمد جدري: محرك البحث “غوغل” ليس له علاقة بسعر صرف الدرهم مقابل الدولار الامريكي والاورو الاوروبي

محمد جدري: محرك البحث “غوغل” ليس له علاقة بسعر صرف الدرهم مقابل الدولار الامريكي والاورو الاوروبي

dir 1674070723.jpg
كتبه كتب في 26 يناير، 2023 - 3:07 مساءً

صوت العدالة- .مصطفى منجم

كرر محرك البحث “غوغل” من جديد الخطأ، امس الاربعاء، بعد أن تداول عبر صفحته الخاصة بتحويل العملات الأجنبية، ارتفاع قيمة عملة الدرهم المغربية مقابل اليورو الاوروبي والدولار الأمريكي.

واثار هذا الخطأ المتكرر جدلا واسعا في الاوساط الإفتراضية بين النشطاء، حيث طرحو العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع، من قبيل هل هذا الخطأ سيأثر على العملة الوطنية المغربية ؟

وفي هذا الصدد أكد الخبير الاقتصادي المغربي محمد جدري، في تصريحه لدى جريدة صوت العدالة على أن:”محرك البحث غوغل ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بسعر صرف الدرهم مقابل الدولار او الاورو” مشيراً إلى أن “المعلومة يجب اخذها من البنك المركزي باعتباره المتحكم الوحيد في السياسة النقدية، والمتحكم أيضا في سعر صرف الدرهم المغربي والمرجع الاساسي في ذلك”.

وأضاف محمد جدري ان:” المملكة المغربية تنهج سياسة نقدية مرنة، لذلك لا يمكن للدرهم أن يفقد اكثر من خمسة في المائة من قيمته، كما أنه لا يمكن كذلك أن يرتفع اكثر من خمسة في المائة” مؤكدا على أن “هناك تحكم في سعر صرف العملة الوطنية، وأن وصول الدرهم لهذه القيمة المالية فهو يبقى شيء من الخيال”.

وأردف الخبير الاقتصادي المغربي أن:” أن المغرب يسير وفق سياسة نقدية متميزة تتمشى بشكل جيد مع صلابة وقوة الاقتصاد الوطني المغربي”.

جدير بالذكر أن غوغل يقوم بالخطأ الثاني في ظرف اسبوع، الشيء الذي خلق جدلا لدى الفاعلين والمجتمع المدني.

مشاركة