محمد الرياحي يثمن مجهودات الوزارة الوصية بعد اليوم الدراسي الذي دعى إليه السيد الوزير

نشر في: آخر تحديث:

إنعقد يومه السبت 8دجنبر 2018 ، بالمركب السياحي التابع لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء يوم دراسي ،ضم جميع الفاعلين في النقل الطرقي .
اللقاء خصص لتشخيص الوضعية الراهنة للقطاع ، و كذا تسليط الضوء على خصائص قطاع النقل الطرقي للبضائع ، و استعراض الاطار التشريعى و التنظيمى للقطاع ، وكذا حصيلة الاصلاحات التى قامت بها وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء ، بحضور وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء و ما ينهاز 500 مشارك يمثلون مختلف الثمتيليات النقابية و الجمعوية ، و أطر بوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء مركزيا و جهويا بالاضافة الى مسؤولي المؤسسات و المقاولات العمومية ،و 36 ممثل مهنى.
وأكد الوزير انه سيتم إرسال العروض التى قدمت و الرؤى التطويرية للقطاع الى كل التمثيليات النقابية و الجمعوية لإبداء ملاحظاتها في أقرب الاجال ، انسجاما مع مقترحات الفاعلين خلال جولات الحوار الذي دأبت الوزارة عليه .
المبادرة لقت استحسان الجامعة المغربية للنقل الطرقي عبر الموانئ ، في شخص رئيسها محمد الرياحي الذي كان قد طالب في مراسلة سابقة ادراج مجموعة من النقط ، وافقت عليها الوزارة المختصة ، خلصت الى الاتفاق على تكوين لجان مشتركة بين الوزارة و ممثلي المهنين لهيكلة القطاع .
و ستنكب هاته اللجان على دراسة اشكالية كلفة المحروقات و تقديم مقترحات حلول ، لعرضها على رئاسة الحكومة و القطاعات الحكومية ، دراسة إشكاليات و إكراهات حمولة الشاحنات ، كما ستقوم بدراسة اشكاليات تجديد الحظيرة اعتبارا لاهميتها لقطاع النقل الطرقي .

اقرأ أيضاً: