الرئيسية أخبار القضاء محامو طنجة ينخرطون في حملة التبرع بالدم

محامو طنجة ينخرطون في حملة التبرع بالدم

IMG 20220228 WA0042.jpg
كتبه كتب في 28 فبراير، 2022 - 4:54 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تتوخى حملة التبرع بالدم، المنظمة بمقر دار المحامي بعاصمة البوغاز، يوم الاثنين 28 فبراير 2022، من طرف هيئة المحامين بطنجة، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالشمال، دعم المخزون من المادة الحيوية، بحكم الخصاص الكبير الذي يعرفه الدم بالمنطقة، نظرا للحاجة الماسة إليه، من طرف العديد من المواطنين بطنجة، بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة.
فقد اعتبر الأستاذ هشام الوهابي، نقيب هيئة المحامين بطنجة، حملة التبرع بالدم، ذات الطابع الإنساني والمجتمعي، تحمل في طياتها أبعادا تضامنية، وذلك بحكم هيئة عاصمة البوغاز، مواطنة من خلال حضورها في جميع المحطات مع المواطنين المغاربة.
واعتبر الأستاذ هشام الوهابي، تنظيم حملة التبرع بالدم، راجع بالأساس إلى الخصاص الحاصل على مستوى مراكز الجهوية لتحاقن الدم بالمادة الحيوية، مما جعل المحامين والمحاميات بطنجة، يساهمون في العملية.رغبة منهم في إعطاء إشارة واضحة وقوية بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، عبر تضامنهم وحضورهم الدائم والمستمر لإنقاذ المواطنين المغاربة.
كما يتجلى الهدف من المبادرة، وفق الأستاذ هشام الوهابي نقيب هيئة المحامين بطنجة، حماية الاوراح البشرية، التي قد تكون في حالة خطر، بسبب النقص الحاصل في الدم، مع المساهمة بقدر المستطاع، في تعزيز احتياط الدم، على مستوى جهة الشمال.
من جهتها أوضحت الأستاذة سعاد الأزرق، عضو هيئة المحامين بطنجة، بان حملة التبرع بالدم، ذات الطابع الإنساني، تروم في جوهرها مساعدة حالات عديدة من الأشخاص المرضى والمصابين، إذ تعد التفاتة إنسانية، من طرف هيئة المحامين بطنجة، والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالشمال.

وتعتبر الحملة، حسب الأستاذة سعاد الأزرق المحامية بهيئة طنجة، بمثابة نداء للمواطنين لمساعدة المرضى والمصابين، وفتح المجال أمام العديد من الأفراد وفعاليات المجتمع المدني، من اجل التبرع بالدم. وذلك عملا بقول الباري جل وعلا: ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا).

مشاركة