الرئيسية أحداث المجتمع مجموعة مدارس مولاي محمد بأزغنغان تحتفي بنشاط ترفيهي لتعويد التلاميذ على عادات شهر رمضان المبارك المختلفة

مجموعة مدارس مولاي محمد بأزغنغان تحتفي بنشاط ترفيهي لتعويد التلاميذ على عادات شهر رمضان المبارك المختلفة

IMG 20220430 WA0124.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2022 - 4:34 مساءً

في سياق أنشطة الحياة المدرسية التي انخرطت فيها الأندية التربوية ، احتضنت مجموعة مدارس مولاي محمد بأزغنغان يومه الخميس 28 أبريل 2022 التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالناظور ، فعاليات مهرجان “الصائم الصغير”، الذي نظم بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة، و احتفاء بالتلميذات و التلاميذ الذين أقدموا على صيام أول يوم لهم في شهر رمضان، بحضور بعض أطر هيئة التدريس وتلاميذ المؤسسة، استهل الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها عرض أناشيد وقصائد دينية من أداء تلامذة المؤسسة، وعروض حول العادات والتقاليد التي تميز شهر رمضان بالناظور.

IMG 20220430 WA0127

وعلى هامش النشاط الثقافي، انخرطت بعض التلميذات بمشاركة الأستاذات الحاضرات في ورشة فنية تقليدية لنقش الحناء وفق الطابع المغربي الأصيل، حيث تم تنظيم مسابقة ثقافية دينية تبارى فيها عدد من تلاميذ المؤسسة في جو تنافسي اتسم بروح التفوق والفوز.

هذا الموعد الاحتفالي، الذي أشرف عليه مدير المؤسسة التعليمية وبعض الأساتذة ، تميز بحضور السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور، وعدد من أطر المديرية الإقليمية للتعليم ، إضافة لرئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ، وممثلين عن المجلس الجماعي لأزغنغان، وكذا عدد من الضيوف.

IMG 20220430 WA0126

هذا المهرجان الاحتفالي عرف تقديم مجموعة من الهدايا التذكارية والتحفيزية للتلامذة الذين أقبلوا على صيام أول يوم لهم في هذا الشهر الفضيل، كما عرف تنظيم معرض للزي التقليدي المغربي والزي الأمازيغي، بالإضافة الى عرض مجموعة من المنتوجات التقليدية، كالخزف وأواني الفخار..
و بهذه المناسبة تم تقديم للوفد المرافق للسيد المديرة الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة وباقي الضيوف شروحات حول محتويات هذا المعرض، وتخلل ذلك عرض وصلات إنشاديه دينية قدمها تلامذة المؤسسة.

IMG 20220430 WA0085

وقد لاقى هذا النشاط المدرسي استحسان الحاضرين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لهيئة التدبير الإداري والتربوي بمجموعة مدارس مولاي محمد، عن تقديرهم للمجهود المتميز الذي يقومون بها، وسعيهم الأكيد في الارتقاء بالعملية التعليمية التربوية بهذه المؤسسة الواعدة بجماعة أزغنغان.
وفي الختام، تم توزيع بعض الجوائز تحفيزية على المشاركين والمشاركات في الأمسية الثقافية تثمينا لجهودهم وتحفيزا لهم على مزيد من الإبداع والعطاء.

IMG 20220430 WA0121

التقت الجريدة ب المرشدة التربوية إبتسام شملال ، وهي معلمة بمجموعة مدارس مولاي محمد بأزغنغان ، التي أكدت أهمية دور الأهل والمدرسة في آن واحد في تعويد الطفل منذ الصغر على تعلم عادات هذا الشهر الفضيل، فقدمت عدة نصائح للوالدين، مؤكدة بأن شهر رمضان المبارك هو فرصة مثالية لتربية الأطفال على القيم الدينية والأخلاقية منذ طفولتهم المبكرة، وفرصة لتهذيب سلوكهم عن طريق اللعب والترفيه والأنشطة المختلفة وصلة الرحم وزيارة الأقارب والأحباب، لجمع الشمل والشعور بالألفة والمحبة والتسامح. ويجب على كل الأمهات والآباء تهيئة الأجواء الرمضانية لأطفالهم ليشعروا بأجواء البهجة والحماس، ويسعدوا بتجمع العائلة بأكملها.

الناظور / هشام قدوري

مشاركة