الرئيسية حوادث مثول ثمانية أشخاص أمام الوكيل العام في فاجعة بالوما

مثول ثمانية أشخاص أمام الوكيل العام في فاجعة بالوما

IMG 20191003 WA0000.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2019 - 12:25 صباحًا

بقلم : ع. الحساني/ صوت العدالة

أحالت سرية الدرك الملكي بالمحمدية على أنظار الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالبيضاء صباح اليوم الأربعاء 2 اكتوبر 2019 شبكة إجرامية متخصصة في الإتجار بالبشر والقتل والمشاركة والمساهمة والنصب على المواطنين من أجل تهجيرهم للخارج . وجاء إعتقال الشبكة الإجرامية بعدما إستفاقت ساكنة بالوما صباح يوم السبت الفارط على و
وقع فاجعة مأساوية تتلخص في جتث لفظها بحر بالوما وكان عددها ثمانية أشخاص من بينهم فتاة ونجاة بعض الغارقين جراء الهجرة السرية بعدما إنقلب بهم زودياك (الموت) والذي كان يقل حوالي 50 شخصا حيث لازال البحر يلفظ بالجتث إلى حدود صباح يوم الأربعاء بلغ عدد المتوفين 15 شخصا.
على إثر هذه الفاجعة تجندت عناصر الدرك الملكي بجميع تلاوينها وبقيادة القائد الجهوي للمنطقة وبالتنسيق مع المديرية العامة لحماية التراب الوطني .وثم تكتيف الجهود كل من موقعه وبعد البحث والتحري والإستيماع إلى الناجين من الموت ثم حجز شاحنتيتن وسيارة ودراجة نارية من نوع (تريبورتور) وبالإعتماد على الشق التقني ثم تحديد هوية أفراد الشبكة والذين ينحدرون أغلبهم من قلعة سراغنة .
وإسترسالا في البحث ثم التنسيق ببن سرية الدرك الملكي بالمحمدية مع نظيرتها بقلعة سراغنة حيث ثم إيقاف 7 أشخاص من قلعة سراغنة وشخص من عين حرودة والذي تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 54 سنة وهم أربعة سائقين وثلاثة وسطاء من ضمنهم شخص يقطن بالديار الإيطالية ،وشخص يعتبر المتورط الرئيسي في الهجرة السرية .
وبعد البحث معهم ومواجهتهم بالمنسوب إليهم إعترفو بضلوعهم في الأفعال الإجرامية كما إعترف كل واحد بالدور الذي يقوم به تجاه أبرياء لاحول ولاقوة لهم سوى حلمهم العيش بالديار الأروبية وبعد إستكمال البحث والتحري ثم إحالة المشتبه بهم الثمانية على أنظار الوكيل العام حسب المنسوب إليهم فيما لازال البحث جاريا عن متورطين في القضية

مشاركة