الرئيسية أخبار وطنية ماذا يحدث داخل كلية العلوم بالجديدة !؟

ماذا يحدث داخل كلية العلوم بالجديدة !؟

IMG 20231025 WA0030.jpg
كتبه كتب في 25 أكتوبر، 2023 - 9:11 مساءً

صوت العدالة- رفيق خطاط

لا حديت اليوم بين المعطلين من حملة الشواهد باقليم الجديدة الا عن مباريات التوظيف بجامعة شعيب الدكالي خاصة وأن الأخيرة أصبحت تعلن عن توظيفات في تخصصات مثل ( infographie, genie industriel ) ان لم تكن بعيدة عن مجال عمل الجامعة فهي لا تشكل أولوية يقول متتعون من داخل الحرم الجامعي. أضف الى ذلك العدد المحدود الدي تتم المناداة عليه لاجتياز المباريات حيت لا يتجاوز العشرات في أحسن الأحوال خلافا لباقي الجامعات المغربية أو الادارات العمومية التي يكون فيها المتابارون بالمئات.

كما يلاحظ ضيق الفترة الزمنية الفاصلة بين تاريخ الإعلان عن لائحة المتبارين لإجتياز الاختبارات الكتابية وتاريخ إجراء المباريات وكمثال حي فقد أعلنت كلية العلوم التابعة لجامعة شعيب الدكالي عن مبارتي توظيف الأولى لتوظيف متصرف من الدرجة الثالثة والثانية لتوظيف تقني من الدرجة الثالثة وبرجوعنا للبوابة الرقمية لكلية العلوم لم نجد أثرا لإعلان عن لائحة المدعوين لإجتياز الاختبار الكتابي الذي سيجرى يوم الأحد المقبل (حسب اعلان المبارات) أي بعد تلاتة أيام فقط. الشيئ الدي يشكل إقصاء غير مباشر لحملة الشواهد من الأقاليم البعيد خاصة الأقاليم الجنوبية وأقاصي الشمال.

واستجلائا للحقيقة ودرئا لكافة الشبهات ندعوا من موقعنا رئيس جامعة شعيب الدكالي بالنيابة وعميد كلية العلوم للوقوف على مباريات التوظيف من أجل أن تمر في أحسن الظروف ويتحقق فيها مبدأ تكافئ الفرص .

و سنعود للموضوع في مقال مفصل حول هذه المباراة المثيرة للجدل.

مشاركة