الرئيسية ثقافة وفنون لحميدي فطيمة جوهرة مهرجان ربيع القنيطرة النسائي في دورته التاسعة.

لحميدي فطيمة جوهرة مهرجان ربيع القنيطرة النسائي في دورته التاسعة.

IMG 20180316 WA0014.jpg
كتبه كتب في 16 مارس، 2018 - 9:59 صباحًا

 

صوت العدالة : سهام الناصري

 

ربيع القنيطرة النسائي هو تكريم سنوي للمرأة القنيطرية ،نظرا لاسهاماتها في مختلف المجالات ، وتسهر على تنظيمه الجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني.
انطلقت فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان ربيع القنيطرةالنسائي تحت شعار : ” لك سيدتي “، بالقنيطرة ،  والذي يمتد إلى غاية السابع عشر من الشهر الجاري وذلك احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

IMG 20180316 WA0013

حفل الافتتاح حضرته وجوه نسائية محلية من مشارب متنوعة عبرت في تصريحات متفرقة عن سعادتهاو اعتزازها بهذا الاحتفال أي بالمرأة القنيطرية، وفي هذا السياق أكدت الاستاذة لحميدي فطيمة فنانة تشكيلية في كلمة لها بالمناسبة عزمها تكريس هذا الاحتفال تقليدا سنويا بهدف إبراز جهود المرأة القنيطرية التي أتبثت كفاءتها على الدوام وفي كل الميادين معتبرة هذا الاحتفال محطة للاعتراف بالمجهودات التي تبدلها المرأة القنيطرية بنكران الذات والتفاني والإخلاص.

IMG 20180316 WA0012

وأكدت في نفس الصدد أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ،يعد مناسبة للوقوف على ما حققته المرأة من مكتسبات الى جانب الرجل بفضل إرادتها وقوة عزيمتها .

اذ تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة ، بالنشيد الوطني ، وكلمة السيد باشا مدينة القنيطرة ، وفقرات متنوعة من الفلكلور الافريقي ومعرض الفن التشكيلي وعرض المتنوجات النسائية بالاضافة الى عرض الازياء التقليدية .

مشاركة