الرئيسية روابط مهمة فلسطين عربية و القدس حرة حرة يا صهيونية .

فلسطين عربية و القدس حرة حرة يا صهيونية .

IMG 20171209 WA0077.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2017 - 8:30 مساءً

 

ملف الاسبوع :
بقلم :محمد البشيري
صوت العدالة

 

قد تناسينا جميعاً أن أمة العرب ما كانت متحدة طيلة تاريخها الممتد قبل الإسلام، برغم اشتراكهم بتاريخ واحد، بلغة واحدة، بع ادات واحدة، وتناسينا جميعاً وأغفلنا حقيقة اتحادهم بفعل دعوة الرسول المصطفى “صلى الله عليه وسلم”، فنالهم بعدها ما نالهم من مجد وعز وفخار وزهو!!.

لنا عـِبـَرُ وشواهد عـِبـْرَ التاريخ كثيرة، تحكي لنا قصصاً عن حالات ضعفنا وتصف لنا مشاهد هواننا، عن تشرذمنا وتناحرنا، عـِبـَر تنبئنا وتحذرنا أن هواننا وتشرذمنا اليوم؛ ما هو إلا امتداداً وانعكاساً لهوان مشهد وظرف ما كان عليه أجدادنا وتشرذمهم وولاء انقسم بين فرس وروم، عـِبـَر تقرع لنا الأجراس اليوم محذرة إيانا أن هواننا وضعفنا وتشرذمنا اليوم ما هو إلا امتداداً للتناحر والتشرذم بين قبائلنا العربية، فتلك حرب البسوس التي جرت بين بكر وتغلب وكلتاهما من ربيعة بسبب امرأة تدعى البسوس كانت قد وردت نياقها إلى جوار إبل كليب سيد بني تغلب الذي أمر برميها بسهم فقتلها فثأروا لها ولمقتلها، وانتهت حرب البسوس تلك بانتصار تغلب، وحرب الأوس والخزرج في يثرب وكلتاهما من قبيلة الأزد، وحرب الفـِجار”أيام الأشهر الحرم” بين قريش وكنانة وبين غطفان وهوازن وانتهت بالصلح فيما بعد، وحرب طسم وجديس وانتهت بإبادة جديس ثم طسم من بعدها، حرب داحس والغبراء التي كانت بين عبس وذبيان بسبب سباق للخيل بينهما وانتهت فيما بعد بالصلح، وحرب الغساسنة والمناذرة وانتهت بانتصار الغساسنة!!.

ولنا عـِبَرٌ وشواهد من تاريخ ضعفنا، حين ضاعت الأندلس من أيدينا، حتى لتكاد “فرص” ضياع فلسطين تحاكي ظروف ضياع الأندلس، حين نشأت ملوك الطوائف يوم قسمت الأندلس بعد سقوط الدولة الأموية إلى اثنتين وعشرين دويلة تناحرت فيما بينها – كما تتناحر فصائلنا اليوم !!- ، حتى وصل الأمر ببعضها إلى الاستعانة بالعدو – الملك الفونسو السادس- لمقاتلة بعضهم البعض – كما يجري اليوم- ، مما أضعفهم جميعاً وجعلهم فريسة سهل على العدو ابتلاعها الواحدة تلو الأخرى!!.

ها قد عدنا نحن العرب لنحاكي بظروف ضياع الأندلس ضياع فلسطين من بين أيدينا، والتي لن تعود كما نشتهي عربية حرة، إلا من خلال صحوة عربية إسلامية مباركة أولاً تعيد عزنا ومجدنا، تعيد لحمتنا وكرامتنا، تبعد عنا شبح التفتت والانقسام عربياً إلى دويلات ضعيفة كما كانت دويلات ممالك الأندلس قبل ضياعها وإلى الأبد!!.

ألقدس السفارة ؟؟
القدس العاصمة ؟؟
القدس فلسطينية حرة عربية .

لن يغير شيء بالنسبة لي ان تم نقل السفارة او اعترف بالقدس عاصمة للاحتلال، فالقدس يتم تغيير واقعها كل يوم الف مرة حسب مخططات احتلالية مبرمجة وممنهجة.
فأنا لست غضبان ولا زعلان من هذه الخطوة الي هي استمرار لنهج الحكومات والرؤساء الأمريكيين، وإذا ما خربت ما بتعمر.
القدس لمن يريد ان يدافع عنها الان وهو غاطس باتفاقيات جعلته يغض النظر عن تسريب أراضي وعقارات الفلسطينيين فيها، لن يستطيع ان يأتي لاهلها بكرامتهم.
القدس بالنسبة لي ليست بماذن جوامعها ولا بإجراس كنائسها ولا باقصاها وقيامتها، هي القدس التي تعنيني بسورها وكل ما يقع بداخله وبخارجه وبشرقها وغربها.
وفلسطين هي ليس فقط القدس، ففلسطين لي بيافا وعكا وحيفا واللد والناصرة والنقب كما رام الله ونابلس والخليل وجنين .
يكفي تهويش وتجيّش الشباب والصبايا على الفيس بوك، عشان بالأخر تحسنوا وضعكم ولادكم يستلموا وظائف اعلى وسفارات ووزارات وسيارات وطيارات، ولاد الناس مش لعبه وكل واحد عزيز على أهله، والشعب مستعد يضحي بس على أساس استراتيجية وبرنامج ووحدة عنوانها فقط فلسطين .
ولذلك فالقدس عاصمتي ومدينتي كما المدن والقرى والمخيمات في فلسطين كل فلسطين.
القدس_بسورها_وداخلها_وخارجها_عاصمتي

مشاركة