الرئيسية أحداث المجتمع فقط في المغرب العميق :خدمات سيارة إسعاف الجماعة مقابل 150 درهم

فقط في المغرب العميق :خدمات سيارة إسعاف الجماعة مقابل 150 درهم

IMG 20210926 WA0005.jpg
كتبه كتب في 26 سبتمبر، 2021 - 4:49 مساءً

في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تقريب المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وفي مقدمتها الخدمات الطبية.

لا زال سكان الجماعة الترابية أيت إسحاق بإقليم خنيفرة ، يؤدون مقابلا للاستفادة من خدمات سيارة الإسعاف التابعة لهذه الجماعة، قصد التنقل لتلقي العلاجات الطبية.

وقد عبر الشارع الاسحاقي عن غضبهم كرد فعل لما تناولته تدوينة أحد المواطنين الذي ينحدر من أيت واقة والتابع لنفس الجماعة الترابية وكما جاء في منشوره الخاص فقد تنقل إلى المستشفى الاقليمي لخنيفرة مع اخيه الذي يعاني من اضطرابات نفسية، بواسطة سيارة الاسعاف التابعة للجماعة عينها .

وبعد ذلك فوجئ بمطالبة سائق سيارة الاسعاف بأداء
ثمن 150 درهم مقابل نقل اخيه عوض الثمن الرمزي المعروف 100 درهم ، كواجبات صوائر النقل بسيارة الاسعاف .

واعتبر أحد أقارب المواطن المعني أن مطالبته بأداء واجبات نقله على متن سيارة الإسعاف لا ينسجم مع مساعي الدولة إلى تقريب الخدمات الطبية من المواطنين القاطنين في المناطق النائية.

حيث ان المواطنات والمواطنين المرضى أو الذين يتعرضون لحوادث مختلفة بتراب هذه الجماعة، عندما يضطرون للتنقل عبر سيارة الإسعاف التابعة للجماعة، فإنهم يؤدون مبلغا ماليا يقدر بـ 100.00 و200.00درهم لقطع مسافة 33 كيلومترا، من أحياء هذه الجماعة إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة او الجهوي ببني ملال، قصد تلقي الإسعافات والعلاجات الطبية الضرورية، هذا بالرغم من أن المجلس الجماعي يصادق بالإجماع على قرار تخصيص ميزانية سنويا،لشراء وقود وزيوت السيارات التابعة لها.

مشاركة