الرئيسية أحداث المجتمع عدول إستئنافية سطات ينظمون يوما دراسيا حول إصلاح منظومة العدالة

عدول إستئنافية سطات ينظمون يوما دراسيا حول إصلاح منظومة العدالة

Ymk8cRevRWdIebcQOUG9lt5F9kwKrr3moOojDZHw.jpeg
كتبه كتب في 4 مايو، 2018 - 1:09 مساءً

 

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

 

تحتضن مدينة سطات في التاسع من الشهر الجاري، يوما دراسيا في موضوع “آفاق التوثيق العدلي في ضوء إصلاح منظومة العدالة ” بمشاركة مسؤولين قضائيين ومهنيين في منظومة العدالة وأكاديميين ومهتميين بالقطاع.

وينظم هذا اليوم الدراسي المجلس الجهوي لعدول استنافية سطات، بشراكة مع محكمة الاستناف بسطات، تفعيلا للشراكة المبرمة بن الهية الوطنية للعدول وجامعة الحسن الأول بسطات من جهة، وفي إطار مواكبة المجلس لورش إصلاح منظومة العدالة وتعدل القانون 03/16 المتعلق بخطة العدالة من جهة أخرى .

ويهدف اللقاء حسب المنظمين، إلى الرفع من القدرات المهنية للعدول وتحسين معارفهم ومداركهم،وتمكينهم من التكوين الأساسي والتكوين المستمر في ما يتعلق بمواكبة ورش إصلاح منظومة العدالة، وتعديل قانون 16/03 المتعلق بخطة العدالة.

ومن المنتظر أن يناقش المشاركون في هذا اليوم الدراسي مواضيع مرتبطة بمحاور مهمة في جلستين علميتين، الأولى تتناول موضوع: تعديل قانون خطة العدالة: أي مستقبل لمهنة التوثيق العدلي؟ ويترأسها السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستناف بسطات، والثانية تتناول موضوع: التوثيق العدلي وباقي المتدخلين أية آفاق؟ ويترأسها السيد رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية سطات.

وسيخصص لهذا اليوم الدراسي جلسة افتتاحية يحضرها شخصيات رسمية، وفعاليات مختلفة، كما سيشهد تكريم مجموعة من الشخصيات التي تنتمي لأسرة العدالة.

ومن المنظر أن يخلص هذا اللقاء العلمي الكبير إلى توصيات هامة يراهن عدول  استنافية سطات على أن تشكل مساهمة قيمة في النقاش الحالي، إنطلاقا من الارضيتين اللتين ستقدمان، ومن النقاشات والافكار التي ستعقب طرحهما، وسيساهم فيها الحاضرون.

يذكر بأن أشغال هذا اليوم الدراسي سيحتضنه المركز الثقافي لكنانط بسطات، الأربعاء المقبل، ابتداء من التاسعة صباحا.

مشاركة