الرئيسية أخبار وطنية عامل إقليم الخميسات يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة العشرين لعيد العرش المجيد

عامل إقليم الخميسات يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة العشرين لعيد العرش المجيد

IMG 20230729 WA0201.jpg
كتبه كتب في 29 يوليو، 2023 - 10:24 مساءً

ترأس، مساء يومه السبت 29 يوليوز 2023، منصور قرطاح، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، بالقاعة الكبرى للعمالة مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة العشرين لعيد العرش المجيد.

وحضر، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس المحكمة الابتدائية بالخميسات، والنائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الخميسات، والقائد الجهوي للدرك الملكي، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والرئيس الإقليمي للإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية لقدماء العسكريين والمحاربين، ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية، وبرلمانيو الإقليم، وممثلو الهيئات السياسية والنقابية والفعاليات الجمعوية .

وشمِل الخطاب الملكي السامي ، الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس ، العلاقات المغربية الجزائرية، مخصصا بذلك حيزا منه لتوجيه كلامه إلى الأشقاء الجزائريين وتوضيح ما ينبغي شرحه لهم.

وجاء في الخطاب نفسه، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه، أن “عملنا على خدمة شعبنا لا يقتصر فقط على القضايا الداخلية، وإنما نحرص أيضا على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار”.

وخلال الأشهر الأخيرة، يضيف جلالة الملك محمد السادس نصره الله “يتساءل العديد من الناس عن العلاقات بين المغرب والجزائر؛ وهي علاقات مستقرة” نتطلع لأن تكون أفضل”.

وفي هذا الصدد، يوضح جلالة الملك، “نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء؛ وكذا الأهمية البالغة التي نوليها لروابط المحبة والصداقة، والتبادل والتواصل بين شعبينا”.

وأنهى جلالة الملك محمد السادس نصره الحيز المخصص للجارة الجزائر بقوله “نسأل الله تعالى أن تعود الأمور إلى طبيعتها، ويتم فتح الحدود بين بلدينا وشعبينا، الجارين الشقيقين”.

IMG 20230730 WA0095
مشاركة