الرئيسية أخبار عالمية عاجل وخطير … الأجهزة الاستخباراتية الايطالية تتمكن من إيقاف مهاجر مغربي ومواطنين إيطاليين لتورطهم في أعمال ارهابية الموالية لتنظيم داعش بمدينة طورينو

عاجل وخطير … الأجهزة الاستخباراتية الايطالية تتمكن من إيقاف مهاجر مغربي ومواطنين إيطاليين لتورطهم في أعمال ارهابية الموالية لتنظيم داعش بمدينة طورينو

IMG 20180329 WA0090.jpg
كتبه كتب في 29 مارس، 2018 - 9:28 مساءً

 

صوت العدالة – عبد اللطيف الباز -ميلانو

توصلت جريدة صوت العدالة من مصادر رفيعة المستوى بأن فرقة الأبحاث القضائية ومراقبة التراب الإيطالية تمكنت بفضل تحقيقات معقمة أجرتها بمدينة طورينو من إعتقال مهاجر مغربي في عقده التاني رفقة مواطنيين إيطاليين اخرين من اجل الاشتباه في انتمائهم إلى خلية إرهابية موالية الى مايسمى “بالدولة الاسلامية” داعش.
ووفقا لمصدرنا فان المعني بالامر يدعى المهدي حليلي من ذوي السوابق القضائية حيت انه خضع لعقوبة قضائية أصدرتها محكمة طورينو وأدانته بسنتين حبسا نافذا سنة مع التعليق المشروط للعقوبة نفسها بتهمة التخطيط لإعمال تخربية وإرهابية. كما صادر المحققون أدوات متنوعة، كأشرطة فيديو يظهر فيها مجاهدين في سوريا وفي العراق، وعمليات إعدام وحشية ضد مدنيين وجنود، ووعيد واحتفالات ابتهاجا بتنفيد هجمات باريس وبروكسل. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على خطب لـ”خطباء الكراهية” من عيار أنور العولقي، المعروف أيضا بلقب “بن لادن الإنترنت”، الذين يعتبرهم، حسب وزارة الداخلية الإيطالية، أباء روحيين حقييقين بمثابة المتحدثين بإسم الخليفة محمد العدناني.

وقد أردف مصدرنا مؤكدا أن الشرطة الدولية الإيطالية، ركزت على البحت في اتجاه أنشطة المهاجر المغربي، حيت تبت عليه في الفترة الأخيرة التي تم فيها القاء القبض عليه، على مجلة “الرومية”، التي تحتوي تعليمات عملية للمقاتلين الموالين للخليفة في الغرب حول كيفية القيام بهجمات إرهابية مع استخدام الشاحنات والسيارات المفخخة والسكاكين .

مشاركة