الرئيسية أحداث المجتمع طنجة عاصمة البوغاز تحتضن المعرض الدولي للعقار “SIIt immo2022” في دورته الأولى

طنجة عاصمة البوغاز تحتضن المعرض الدولي للعقار “SIIt immo2022” في دورته الأولى

IMG 20220629 WA0175.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2022 - 6:26 مساءً

تزامنا مع افراح الشعب المغربي بعيد العرش المجيد في ذكراه الثالثة والعشرين و عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، وتحت شعار”مدينة طنجة الكبرى ( أفاق واعدة للإستثمار) ” ستحتضن عاصمة البوغاز صيف هذه السنة ، الدورة الأولى لمعرض “SIIt immo2022” للعقار ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 26و30 من شهر يوليوز 2022 المقبل .

وقال السيد كادم بوطيب مسؤول الإعلام والتواصل لهدا الحدث الاقتصادي الكبير ، يعتبر هذا المعرض منصة خاصة وفضاء متميزا لقطاع العقار بمختلف تمظهراته في المغرب محليا ووطنيا وإفريقيا ودوليا ، وفضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي العقار وممثلي مؤسسات الدولة في قطاع الإسكان والتعمير والتجهيز

وحسب السيد كادم بوطيب ،فإن معرض العقار “SIIt immo2022” بطنجة، فضاء لكل المنعشين العقاريين، والمصنعين،والمطورين والمهندسين، والمصممين، والموثقين … علاوة على ممثلي القطاعات التمويلية والبنكية وشركات التامين ويقدم المعرض للمقاولين الجدد تشكيلة متنوعة من المشاريع التي تجمع بين جميع أنماط المنتوجات السكنية .

و أضاف السيد بوطيب أن المعرض فرصة مهمة من أجل الاستفادة من البرامج الحديثة في هذا المجال عن طريق استشارات مجانية متخصصة على جميع المستويات مقدمة من طرف خبراء ومستشارين وإداريين .

وسيعرف المعرض طيلة أيامه الخمسة برنامجا علميا حافلا بالندوات واللقاءات والورشات من تنظيم وتأطير مجموعة من الخبراء والمهتمين . وسيتمحور البرنامج العلمي للمعرض حول العقار والتقنيات الحديثة على مستوى البناء والتعمير والسلامة الصحية والاكولوجية واستعمالات الطاقة المتجددة وطرق التدوير الى غيرها من المواضيع القانونية والضريبية وغيرها .

هذا البرنامج سيكون بتنسيق مع وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني وهيئة المهندسين والطبوغرافيين والمحافظة العقارية بالإضافة إلى ولاية جهة طنجة -تطوان -الحسيمة ، والمركز الجهوي للإستثمار ، ومجلس الجهة ،والمجلس البلدي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،وعدة مؤسسات أخرى .

ويبقى الهدف الأساسي لمعرض “SIIt immo2022” للعقار
هو ان يبقى صلة وصل متيحا الفرصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وباقي الزوار والزبناء المحتملين على شراء مساكن للحياة والتعرف على المنتوج العقاري المحلي والدولي وخلق فضاء للتبادل بين مهنيي العقار وممثلي مؤسسات الدولة في قطاع الإسكان والتعمير والتنمية الحضرية وأيضا تزويد زوار المعرض بجميع المعلومات الضرورية لتحقيق مشروع عقاري بالمغرب.
وستختتم هاته الأيام الدولية للعقار بحفل غنائي تخليدا وفرحا بذكرى عيد العرش المجيد أعاده الله على مولانا أمير المومنين بالنصر والتمكين .

مشاركة