الرئيسية أخبار عالمية صيد تمين للشرطة الإيطالية باعتقالها لأحد الإرهابيين وهو مصري الجنسية

صيد تمين للشرطة الإيطالية باعتقالها لأحد الإرهابيين وهو مصري الجنسية

IMG 20180328 WA0066.jpg
كتبه كتب في 28 مارس، 2018 - 8:42 مساءً

 

صوت العدالة -متابعة – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

في بحتها الدائم عن اعتقال الشبكات الإرهابية تمكنت الشرطة الإيطالية صباح اليوم من اعتقال مواطن مصري له علاقة بشبكات إرهابية حيت كان المتهم يشتغل مدرسا ويعطي دروسا لتلاميذ صغار في الجمعية التقافية الإسلامية “الدعوة ” بمدينة فودجا التابعة لإقليم بوليا جنوب إيطاليا .
وقد جاء اعتقال هذا الانفصالي المتشدد الذي يدعى عبد الرحمان ويبلغ من العمر 59 سنة بناءا على تحريات لعدد من الأجهزة الأمنية الإيطالية حيت تجندت للتحقيق في أطوار هذه العملية كل من الاستخبارات الإيطالية (Digos) و الفرقة التحقيقات حول الجريمة المنظمة (Gico)، التابعة لجهاز شرطة حرس المالية(Gdf)، بتنسيق مع المدعين العامين لمحاربة المافيا، جوزيبي غاتي وليديا دجورجو، وقد جرى مصادرة أدوات تعليمية من المحقق معه، كان يستعملها لمنح الدروس الدينية للأطفال في الجمعية الثقافية “الدعوة”، بفودجا
تحتوي هذه المواد التعليمية على مقاطع فيديو تم تنزيلها من الإنترنت وتتعلق بتدريب الأطفال. في واحدة من هذه المواد، يتم إيقاظ القاصرين عند الفجر، ثم يحملون إلى شقة مع بعض “الكفار”، فيقوم واحد من هؤلاء القاصرين بتصويب مسدس على معبد واحد منهم، الذي من أجل تفادي الطلقة يرمي بنفسه من النافذه. ثم هناك فيديوهات لأطفال يدبحون فيها أشخاص وبعد أن يجزون لهم رؤوسهم يظهرونها.

مشاركة