الرئيسية أحداث المجتمع سلا: كلمة ونغمة تخلق الحدث بالملتقى الوطني الثاني للشعر والزجل .

سلا: كلمة ونغمة تخلق الحدث بالملتقى الوطني الثاني للشعر والزجل .

FB IMG 1512385141861.jpg
كتبه كتب في 4 ديسمبر، 2017 - 11:55 صباحًا

 

صوت العدالة : -سهام الناصري –

احتضنت مدينة سلا، يوم السبت 2 دجنبر 2017، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للشعر والزجل، الذي تنظمه جمعية اهل الثقافة والفن تحت رئاسة الفنان محمد بوضاض، بالقاعة التابعة لمجلس مقاطعة بطانة، بحضور أسماء مغربية وازنة من صناع الكلمة والنغمة تحت ايقاعات الابداع والكلمة الموزونة الهادف.

استهلت فقرات الحفل بالاستماع إلى النشيد الوطني. ثم أعطيت الكلمة لرئيس الجمعية المنظمة الذي حيا الحاضرين ، مشيرا على ان الدورة السابقة عرفت حضور متميز ونجاح كبير، مما شجعهم على تنظيم الدورة الثانية بهدف تفعيل المشهد الثقافي والفني بالمدينة، وختم كلمته بالترحيب الحار بالشعراء الضيوف الذين تجشموا عناء السفر ليشاركوا في هذا العرس الشعري الزجلي .

FB IMG 1512385103866

في نفس الصدد اكدت اللجنة المنظمة ، انها  تراهن على الدورات القادمة كي تكون في المستوى، تماشيا مع مبدأ التعدد الثقافي الذي يتسم به المغرب، من خلال استضافة أسماء لها وزنها في القصيدة ، تجسيدا لروح المتلقي وروح مدينة سلا ملتقى الثقافات وحاضنة المبدعين و ملهمة الفنانين.

كما تضمنت فعاليات هذا الملتقى الوطني الثاني للشعر والزجل ، برنامجا غنيا ومتنوعا، تشرف عليه وتسهر على تنفيذه مجموعة من الأسماء الوازنة في المجال الفني والإعلامي والثقافي والجمعوي.

هذا البرنامج شمل لقاءات وقراءات لمبدعين لامعين في مجال الشعر و الزجل و وصلات موسيقية متنوعة متميزة كما تخللت فقراته لحظات وفاء تكريما في جو احتفالي  للفاعلة الجمعوية والمناضلة السيدة كريمة شكري .

FB IMG 1512385078820

واستطاع الملتقى الوطني الثاني، تحقيق رهان النجاح المنشود، من خلال فقراته المنتظمة ومن خلال استقطاب عدد غفير من محبي الشعر والزجل.

مشاركة