الرئيسية أحداث المجتمع سكوب… فتح اظرفة النتائج الاولية لنيل عمادة كلية الحقوق بالمحمدية

سكوب… فتح اظرفة النتائج الاولية لنيل عمادة كلية الحقوق بالمحمدية

IMG 20181017 WA0028.jpg
كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2018 - 9:58 صباحًا

 

صوت العدالة –  محمد البشيري

حصلت جريدة ” صوت العدالة ” على معطيات حصرية من مصادر موثوقة تفيد بأن النتائج الاولية لتقلد منصب ومسؤولية العمادة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية قد تم الكشف عنها في مساء هذا اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 .

وحسب مصادر الجريدة أفادت أن عملية فتح الاظرفة قد أسفرت عن إختيار ثلاث مرشحين لنيل منصب عمادة الكلية بعد إنتهاء ولاية جمال الحطابي العميد السابق للكلية المذكورة، والتي شهدت ولايته جملة من الانجازات العلمية … لكنها بالمقابل ظلت مرفوقة بجملة من المشاكل ذات الصلة بالشق البيداغوجي بالدرجة الاولى.. اذ عرفت الكلية خلال فترة ولايته احتقانا منقطع النظير. تسبب في ايقاف سير العمليات التربوية بالكلية بعدد من المدرجات والتي كان طلبة القانون أهم المتأثرين بقرارات الادارة العبثية على حد وصف بعض الطلبة في اتصال هاتفي بالجريدة .

ووفق المصادر الموثوقة فعدد المترشحين لنيل منصب العمادة بالكلية خلال المرحلة الاولى بلغ 14 مرشحا، تفاوتت ملفاتهم بين الخبرة العلمية المقترنة بالكفاءة المهنية وبين الملف العلمي الوازن المليء بالابحاث ذات الصلة بمجال التربية والتكوين والبحث العلمي.

في اتصال للجريدة مع الاستاذة ” العلو ” التي تحتل المرتبة الاولى، اشارت انها لا تمت أي معطيات حول هذه المسألة، وعبرت عن رغبتها في التواصل اكثر مع الجريدة، لكنها في الوقت الراهن لا تمتلك اي معطيات.. كما أشارت بالمقابل أن القضية ستكتسي اكثر مصداقية عندما تتوصل باشعار مكتوب من لدن رئاسة الجامعة.

في هذه الاثناء وبعد خروج الاسماء المرشحة لعمادة الكلية السالفة الذكر ، اكدت مصادر خاصة بالجريدة احتلال المرتبة الاولى من طرف الاستاذة العلو فيما عادت المرتبة الثانية للاستاذ شعبيطة في حين كانت المرتبة الثالثة للعميد السابق الحطابي.. الذي لم تشفع له مهامه كعميد للكلية خلال ولايته السابقة ..

في نفس الصدد نشير ان العميد السابق للكلية ، الاستاذ جمال الحطابي قد سبق له ان احتل المرتبة الاولى خلال عهد الوزير الداودي وكذا السيد الوزير حصاد .. لكنها الغيت بعد دراسة ملفه من طرف الوزيرين معا لاسباب تتعلق بالمعايير المحددة خلال المباراة وهي المناقشة والسيرة الذاتية وتحصيل التجربة العلمية..

وتجذر الاشارة انه من المرتقب ان تعرض الملفات بمجملها التي تراعى فيها السيرة الذاتية والتجربة والخبرة العلمية وكذا البرنامج المعتمد على ” امزازي ” وزير التربية الوطنية والتعليم والبحث العلمي للحسم في الظرف الذي سينال شرف ترأس كعميد الكلية للسنوات المقبلة.. فلمن سيكون الحسم ؟!!

مشاركة