الرئيسية غير مصنف سكال من الخميسات،سيتم تجهيز 170 هكتار خلال الثلاث السنوات المقبلة من المنطقة الصناعية لعين الجوهرة

سكال من الخميسات،سيتم تجهيز 170 هكتار خلال الثلاث السنوات المقبلة من المنطقة الصناعية لعين الجوهرة

skl bd lsmd.jpg
كتبه كتب في 28 يناير، 2019 - 1:10 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

 

 

خلال الملتقى الاقليمي الثالث للكتابة الاقليمية  لحزب العدالة والتنمية بالخميسات،أكد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد سكال،أن المنطقة الصناعية لعين الجوهرة تحظى باهتمام خاص لرئاسة المجلس،خاصة ما يتعلق باستكمال البنيات التحتية وتبسيط المساطر لاستقطاب المستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

وأوضح بخصوص الوضع الحالي للمنطقة حسب مصادرنا بالكتابة الاقليمية ،أنه تم مؤخرا إبرام اتفاقية مع وزارة التجهيز من أجل توسعة الطريق المؤدية إلي والماس وربط الجوهرة بالطريق السيار،بالاضافة الى الترخيص لخمسة مشاريع جديدة سترى النور قريبا،هذا في الوقت الذي قدمت فيه  11 مشروعا ،منها من تم الترخيص له والموافقه عليه من قبل الوكالة الحضرية،والباقي ينتظر .

وصرح رئيس الجهة في المنتدى ذاته،أن تدشين مقر الشركة بشكل رسمي سيكون يومه الثلاثاء بحضور والي الجهة وعامل الإقليم،موضحا  أن هناك تتبع شخصي ويومي للمشاريع التي تسلك مساطر الحصول على الترخيص،على أمل أن يتم  بدء تجهيز الشطر الثاني من الحي خلال الأسبوع المقبل،مؤكدا في السياق ذاته  الانتهاء من تجهيز 170 هكتار خلال الثلاث السنوات المقبلة.

وختم سكال كلامه،بكون المنطقة الصناعية لعين الجوهرة ستعرف طفرة نوعية ،تساعد على خلق الكثير من مناصب الشغل لحاملي الشواهد،وتخفيف عبء البطالة الذي يزداد سنة بعد سنة.

مشاركة