الرئيسية بلاغات سطات.. هذه حصيلة الرصد الصحي بفيروس كورونا المستجد.

سطات.. هذه حصيلة الرصد الصحي بفيروس كورونا المستجد.

IMG 20200422 WA0157.jpg
كتبه كتب في 22 أبريل، 2020 - 9:49 مساءً

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بسطات، عن إحصائيات الإصابة بالاقليم، بعدما تناول الموضوع العديد من الاعلاميين والفعاليات السياسية والجمعوية، خصوصا بعد تداول أخبار عن إصابات طالت الأطقم الصحية والشبه الصحية بمستشفى الحسن الثاني، هذه المحاولات التي طرقت معها أبواب مندوبية الصحة بالاقليم كان الهدف منها حسب المتتبعين هو تشخيص الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بالاقليم ، ومحاربة الاشاعة وبعث رسائل الالتزام واحترام الحجر الصحي وتجنب المخالطة، التي أفرزت مؤخرا بؤر عائلية.
في نفس السياق بادرت المندوبية الاقليمية للصحة بسطات ، بالاعلان عن معطيات الاصابة بفيروس كورونا المستجد بالاقليم على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” ، حيث تم تسجيل49 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على صعيد الإقليم، بينها ثلاث حالات وافدة، وذلك منذ ظهور أول حالة بالمغرب مطلع شهر مارس الماضي، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 22 أبريل الجاري، مع تماثل 7 حالات للشفاء التام و وفاة 3 أشخاص.
وجاءت حصيلة الإصابات المسجلة على مستوى الإقليم موزعة بين كل من جماعة سطات بما مجموعه 42 حالة، أغلبها نتيجة بؤر عائلية
علاوة على تسجيل إصابة عدد من العاملين بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالمدينة ، بينهم أطباء و ممرضين و عمال بإحدى شركات المناولة بالمستشفى.
هذا، وتوزعت باقي الإصابات المؤكدة بين كل من جماعات “اكدانة” و “راس العين”ثم “ابن أحمد” و”البروج”بحالة واحدة على مستوى كل جماعة، إضافة إلى 3 حالات وافدة من إقليم برشيد.
وكشفت معطيات خلية الرصد الصحي بالإقليم عن تسجيل 156 حالة مستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، فيما بلغ العدد الإجمالي للمخالطين المتابعين من قبل لجنة اليقظة الوبائية الإقليمية 584، بينهم 84 لا يزالون تحت المراقبة الطبية، فيما 39 يخضعون للعلاج.

مشاركة