الرئيسية أخبار وطنية رسميا .. الدراسة الجامعية ستنطلق ابتداء من منتصف شهر أكتوبر والطلبة مخيرون بين التعليم الحضوري أو عن بعد

رسميا .. الدراسة الجامعية ستنطلق ابتداء من منتصف شهر أكتوبر والطلبة مخيرون بين التعليم الحضوري أو عن بعد

امتحان 1.jpg
كتبه كتب في 24 أغسطس، 2020 - 3:43 مساءً

صوت العدالة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بأن الدراسة الجامعية ستنطلق ابتداء من منتصف شهر أكتوبر المقبل، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لإختيار صيغة التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، بأنه سيتم الشروع في التسجيل القبلي للطلبة الجدد عن بعد عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بالجامعات، على أن يتم استكمال التسجيل تدريجيا مع تبسيط المساطر المعمول بها وذلك حسب جدولة زمنية تعلن عنها كل جامعة على حدة.

 وأضاف ذات المصدر ، بأنه سيتم مواكبة عملية التعليم الحضوري، باتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية، بتنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة، بغية تعزيز الوقاية والسلامة الصحية، والمتمثلة في إجبارية ارتداء الكمامات داخل الفضاءات الجامعية وبالنسبة للجميع، إقرار التباعد الجسدي بين الطلبة عن طريق تفويج أو تقليص الأعداد في المدرجات والقاعات، غسل وتطهير اليدين بشكل منتظم، تعقيم فضاءات التكوين والتعليم بشكل مستمر.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن في أي فترة من الموسم الجامعي 2020.2021 تكييف النموذج البيداغوجي المعتمد على مستوى كل جامعة عمومية أو مؤسسة للتعليم العالي غير التابع للجامعات أو مؤسسة للتعليم العالي الشريكة ومؤسسة للتعليم العالي الخاص على حدة، تبعا لتطور الحالة الوبائية والتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة.

مشاركة