الرئيسية أحداث المجتمع رجالات الحموشي تفكك خلية داعشية بمدينة زاوية الشيخ

رجالات الحموشي تفكك خلية داعشية بمدينة زاوية الشيخ

IMG 20180712 WA0098.jpg
كتبه كتب في 12 يوليو، 2018 - 4:33 مساءً

 

صوت العدالة///اشعبان لحبيب/طرفاية

أفادت مصدر عليم ل” صوت العدالة “بأن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية فجر اليوم الخميس، تتكون من 3 اشخاص متطرفين موالين لتنظيم “داعش”، تتراوح أعمارهم بين 22 و32 سنة، ينشطون بمدينة زاوية الشيخ التابعة لإقليم بني ملال.

وأوضح ذات المصدر أن المعطيات الأولية تؤكد أن أحد المشتبه فيهم إمام مسجد بحي تسلفت بمدينة زواية الشيخ وآخرين بإحياء مختلفة “حي موطاليب” ودوار اجيون” ينشطون في الدعاية لفائدة “داعش” من خلال حملات تروج وتشيد بالأعمال الهمجية لهذا التنظيم الإرهابي، بالموازاة مع انخراطهم في استقطاب وتجنيد شباب بهدف التخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف المس بأمن واستقرار المملكة، بإيعاز من أحد القادة الميدانيين بصفوف “داعش”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بعض أفراد هذه الخلية الإمام كانت تصرفاته وخطاباته يشبها الغموض مما استدعى تقديم شكاية في حقه منذ أربعة أشهر من طرف باقي الأئمة لذى الجهات المختصة.

وأكد البلاغ أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية مختلفة وأسلحة بيضاء، وأسلاك كهربائية، إضافة إلى بيانات صادرة عن “داعش” وبعض فروعه.

وسيتم حسب المصدر، تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مشاركة